الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

الهلال الاحمر في جنين ينظم مسيرة احتجاجية على استهداف اسرائيل لطواقم الاسعاف في غزة

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 00:30 )
جنين - معا - نظمت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في محافظة جنين والمؤسسات الصحية في المدينة مسيرة احتجاجية على الاعتداءات الاسرائيلية التي يتعرض لها طواقم الاسعاف في قطاع غزة .

وانطلقت المسيرة من امام مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة جنين وجابت شوارع المدينة وبدأ المهرجان الخطابي امام مقر الصليب الاحمر الدولي حيث سلم وفد من المسعفين والمتطوعين في الهلال الاحمر الفلسطيني مذكرة وجهت الى المجتمع الدولي تطالب بتوفير الحماية للمسعفين والممرضين والاطباء ممن يقومون بمهام انسانية.

ورفع المشاركون يافطات تدعو المجتمع الدولي الى التحرك من اجل توفير الحماية للطواقم الطبية والمسعفين منددين باستهدافهم المتعمد من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي.

واكد وليد ابو الهيجاء من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في كلمة له امام مقر الصليب الاحمر الدولي أن رجال الإسعاف سيواصلون تقديم خدماتهم الإنسانية، رغم شلال الدم النازف، ورغم كل الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحقهم.

وأشار ابو الهيجاء في كلمته إلى إقدام قوات الاحتلال على قتل الشهيد مصطفى أبو زلط، من مخيم الفارعةفي وقت سابق -وهو أحد المتطوعين في الهلال الأحمر- وتواصل استهداف الأطقم الطبية التي كانت تقوم بواجبها الإنساني والأخلاقي والوطني والديني تجاه أبناء الشعب الفلسطيني من نساء ورجال وشيوخ وأطفال.

وناشد بيان وزع على الصحفيين وصل معا نسخة منه المؤسسات الحقوقية الدولية، التدخل من أجل ردع الاحتلال، وإجباره على احترام القانون الدولي الإنساني الذي يتحدث عن احترام الشارة والأطقم الطبية من أفراد وممتلكات، ومحاسبة إسرائيل، على الجرائم المتكررة التي ترتكبها ضد الأطقم الطبية الفلسطينية، واعتبارها جرائم حرب لما لها من أبعاد لا أخلاقية ولا إنسانية.