الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة حول دور الدين في تعزيز مفهوم العيش المشترك بين الشباب الجامعي

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 10:55 )
بيت لحم- معا- أقيم اليوم في جامعة فلسطين الأهلية ندوة حول دور الدين في تعزيز مفهوم العيش المشترك بين الشباب الجامعي في فلسطين، وذلك بمشاركة كلا من المطران وليم الشوملي النائب البطريركي العام لبطركية اللاتين في القدس والشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وحضور رئيس مجلس الإدارة داوود الزير والدكتور غسان أبو حجلة رئيس الجامعة.

في بداية اللقاء قام عريف الحفل الدكتور سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون الجودة والنوعية والبحث العلمي بالترحيب بالحضور مثمنا تلبية الدعوة من قبل المطران الشوملي والمفتي العام الشيخ محمد حسين.

وتحدث الأستاذ الدكتور غسان مرحبا بالضيوف حيث أكد على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تؤكد على وحدة المصير والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين.

تلى ذلك كلمة للمطران وليم الشوملي وأكد من خلالها على ان المسيحيين و المسلمين هم فلسطينيين بالدرجة الأولى وقبل كل شيء و انه لا يوجد تفرقة بدليل انه لم تحدث تلك النعرات او الاضطرابات الطائفية على مدى عقود من الزمن، والجميع حريص على الاستمرار على هذا الحال لأنه لا يوجد مستفيد من إحداث الفتن سوى أعداء الوطن.

فيما أكد الشيخ محمد حسين على ما تفضل المطران كما أكد على ضرورة إحترام الأخر و إحترام الأديان السماوية و أن الإسلام قد حض على احترام كافة الديانات و الإيمان بكافة الرسل التي انزلها الله تعالى.

كما أكد على أهمية الجامعات و العلم في توعية الشباب حيث أن أول أية نزلت على الرسول بدأت بكلمة "اقرأ " و تحصين الشباب من اية فتن قد تعصف بالمجتمع الفلسطيني المتآخي.

وفي الختام تحدث الأستاذ الدكتور داوود الزير شاكرا الضيوف على مداخلاتهم و ابدى عن سعادته بمثل هذه اللقاءات والتي تعزز الوحدة و التآخي بين المسيحيين والمسلمين .

وفي نهاية الحفل قام كلا من الدكتور غسان والأستاذ داوود الزير بتقديم دروع كتقدير للضيوف.