الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتلفت كميات من المفرقعات: محافظ بيت لحم يشيد بدور لجنة السلامة العامة ومكافحة التهريب

نشر بتاريخ: 06/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 15:00 )
بيت لحم- معا- أكد محافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري ان استمرار لجنة السلامة العامة ومكافحة التهريب في عملها يهدف لحماية ارواح المواطنين, مشددا على ان اضراب الموظفين لا يعني "اننا لا نهتم بقضايا المواطنين على كافة الصعد".

واكد التعمري على ان لجنة مكافحة التهريب التي تنفذ اعمالها بتوجيه من المحافظة متسمرة في عملها رغم الاضراب المفتوح عن العمل لموظفي السلطة الوطنية, موضحا ان الاضراب لا يشمل القضايا الانسانية والحساسة التي تمس حياة المواطنين.

وعبر المحافظ عن اسفه لقيام بعض التجار بالاستهتار بحياة المواطنين من خلال المتاجرة بالادوات الضارة كالمفرقعات او قيام بعضهم بشراء منتجات المستوطنات التي تكون في اغلب الاحيان فاسدة او منتهية الصلاحية.

تصريحات المحافظ التعمري هذه جاءت في اعقاب قيام لجنة السلامة العامة ومكافحة التهريب باتلاف كمية من المفرقعات والالعاب النارية في مقر المحافظة حفاظا على حياة المواطنين خصوصا الاطفال منهم.

من جهتها اشارت اللجنة الى ان قيمة المفرقعات التي تم اتلافها يصل الى 3 الاف شيكل وتم مصادرتها بتاريخ 30-8-2006 من المحلات التجارية في مناطق مختلفة بالمحافظة بناء على قرار صادر عن السلطة الفلسطينية يمنع بموجبه المتاجرة بالمفرقعات لما تمثله من خطر على الاطفال وازعاج للمواطنين في منازلهم.

وحذرت اللجنة كافة التجار من التعامل والمتاجرة بالمفرقعات.