الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تحذر من مواصلة منع الإحتلال للصيادين من مزاولة عملهم وتطالب المؤسسات الدولية بالتدخل

نشر بتاريخ: 06/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 15:03 )
خان يونس -معا- حذرت وزارة الزراعة من مواصلة الإحتلال الإسرائيلي منع الصيادين الفلسطينيين من مزاولة عملهم داخل بحر قطاع غزة، موضحة أن الزوارق والطرادات البحرية الإسرائيلية تطلق النار بشكل مباشر على الصيادين وتعتقلهم في عرض البحر أثناء عملهم،ب الإضافة إلى أنها تدمر وتعطل قواربهم وحسكاتهم .

وأفاد طارق صقر عام مدير الإدارة العامة للثروة السمكية في تصريح صحفي أن الإحتلال يتعمد استهداف الصيادين ويمنعهم من مزاولة عملهم الذي حرموا منه لسنوات طويلة, ويخلق لذلك حجج ومبررات واهية تحت ذرائع أمنية لمنع تسلل الناشطين الفلسطينيين وعمليات التهريب عبر الحدود البحرية على حد زعمه.

وأشار صقر أن قوات الإحتلال إعتقلت الإسبوع الماضي أربعة صيادين في بحر رفح جنوب قطاع غزة، كانوا يعملون على حسكة مجداف يدوي، مشيراً أن الصيادون هم: وديع أبو شلوف، أحمدالبردويل، زياد وعبدالله مقداد، محذراً الصيادين الفلسطينيين إلى الحذر أكثر من أي وقتٍ مضى من استهداف الزوارق البحرية من استهدافهم.

وطالب صقر مؤسسات المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لدى الجانب الإسرائيلي للسماح للصيادين الفلسطينييين من مزاولة عملهم وعدم إستهدافهم أثناء عملهم، مؤكداً أن كافة الأعراف والمواثيق الدولية تكفل للعمال حقهم في العمل وتوفير قوت أبنائهم.