السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد عارف امين سر حركة فتح - لبنان: جوهر القضية الفلسطينية عودة اللاجئيين الى ارضهم وممتلكاتهم

نشر بتاريخ: 24/07/2005 ( آخر تحديث: 24/07/2005 الساعة: 11:00 )
معا - صيدا - لبنان - اكد امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا الحاج خالد عارف" ان شعبنا الفلسطيني وقيادته متمسكون بحق العودة للاجئيين الى ارضهم وديارهم التي طردوا منها, وهذا الحق كفلته لهم الاعراف والقوانيين والقرارات الدولية وفي المقدمة منها القرار 194 ".

واوضح عارف ان اساس عملية السلام في المنطقة يجب ان يستند الى القرارات الدولية ذات الصلة ومنه القرارات( 181- 242- 338- 194- ) والى الاتفاقات والتفاهمات التي تمت بين حكومة الاحتلال والجانب الفلسطيني .

واعتبر عارف ان اي التزام اسرائيلي بهذه التفاهمات وتطبيقها وتنفيذها دون مماطلة او تسويف ومراوغة تقدما جزئيا نحو الحل الشامل .

وشدد عارف على الوحدة الوطنية الفلسطينية التي اعتبرها ( الصخرة والمتراس المنيع الذي تتكسر عليه كل المؤامرات التي تستهدف شعبنا ووحدته وبالتالي قضيته العادلة ) واضاف انه لايجوز وتحت اي مبرر الاحتكام الى السلاح فكما قال رئيسنا ورمزنا الشهيد ياسر عرفات ( دم الفلسطيني على الفلسطيني محرم), وفي الوقت نفسه على الجميع الالتزام بسلطة القانون والتعاون مع رجال الامن الفلسطيني الذين يعملون على تأمين الامن والامان للمواطن الفلسطيني والسهر على راحته وكرامته .