الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية طولكرم يعرب عن ارتياحه لعودة المعلمين يوم السبت الى مدارسهم

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 14:09 )
طولكرم- معا- اعرب محمد القبج مدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم، شمال الضفة الغربية، عن ارتياحه لعودة المدرسين الى مقاعد الدراسة والاعلان عن افتتاح العام الدراسي وتعليق اضراب المعلمين، يوم السبت القادم الموافق 11 تشرين الثاني للعام 2006.

وقال القبج لمراسل "معا" بطولكرم:" اود ان اهنئ زملائي المعلمين على ما حققوه خلا فترة اضرابهم, واشدد على وجوب الالتزام في الدوام الدراسي ابتداءً من يوم السبت المقبل، حتى نتمكن من تعويض ابنائنا الطلبة ما فاتهم طيلة الشهرين الفائتين"، اي من فترة بدء اضراب العاملين الحكوميين للمطالبة بصرف رواتبهم المستحقة من الحكومة.

وتوجه القبج بكلمة الى اولياء امور الطلبة بضرورة حث ابنائهم على الالتزام بالعام الدراسي, خاصة بعد فترة خمول عاشوها متنقلين ما بين البيت والشارع, مشيراً الى ان محافظة طولكرم كانت وستبقى محافظة الاوائل, والتي يحكى عنها في جميع ارجاء الوطن بتفوقها وتميز طلبتها .

واوضح القبج عن ان هنالك خطة مركزية ستعلن عنها وزارة التربية والتعليم , سيتم خلالها تعويض الطلبة عن ما فاتهم من مواد, مشيراً الى ان اليوم تم تسليم جزء من الطلبة لكتبهم الدراسية , وسيستكمل توزيع الكتب على كافة الطلبة حتى يوم الخميس لبدء الدوام الرسمي السبت .

من جهته, اشاد الاستاذ جمال يعقوب مسؤول اتحاد المعلمين في محافظة طولكرم, بالجهود الجبارة التي يبذلها المعلم من اجل انعاش المسيرة التعليمية التي توقفت طيلة شهرين متتابعين, معرباً عن ارتياحه الى الاتفاق الذي تم ما بين الاتحاد والحكومة الفلسطينية .

ودعا يعقوب الحكومة الى تعويض المدرسين عن الخصومات التي تعرضوا لها من قبل البنوك طيلة فترة استلام السلم, مشيراً ان تعويضهم عن تلك المبالغ يأتي بدل خصم بدل المواصلات التي اعلن مجلس الوزراء عن عدم صرفها لمن اضرب من المعلمين، متوجها الى جمهور المعلمين بالتحية, مؤكداً على حرص الاتحاد الالتزام التام بالدوام الدراسي ابتداءً من السبت , والعمل المتواصل على تعويض الطلبة عن ما فاتهم من مواد .

واكد مدراء ومديرات المدارس في طولكرم على انهم اصدروا تعليماتهم لجميع المدرسين بضرورة الالتزام بالدوام الدراسي كما هو لجميع الطلاب والطالبات , موضحين انهم سيبدأون من الصفر مع كافة الطلبة وبمن فيهم طلبة الثانوية العامة , بالاشارة الى ما تلقوه من مدرسين آخرين لم يضربوا بأنه عبارة عن دروس خصوصية او مراجعة للمواد .