الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يستقبل وفداًً من البرلمان الهولندي والأوروبي ورئيس مكتب ممثلية ألمانيا الاتحادية

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 14:13 )
معا- التقى الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك وفداً ضم عداً من أعضاء البرلمان الهولندي والأوروبي ويورغ راناو رئيس مكتب ممثلية جمهورية ألمانيا لاتحادية, والكسندر ابريل السكرتير الثاني في الممثلية الألمانية في مكتبه في المسجد الأقصى.

وبين المفتي حسن العلاقة التي تربط الشعوب الأوروبية والشعب الفلسطيني, موضحا ان هذه الزيارة تأتي في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب الفلسطيني الى العدوان ومجازر مستمرة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأدان المفتي تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي باستمرار العدوان الهمجي حتى تحقق النتائج المطلوبة, مطالبا الوفد الضيف حث حكوماتهم الضغط على السلطات الإسرائيلية لوقف مسلسل القتل والاعتقال والحصار الذي يتنافى مع ابسط قواعد حقوق الإنسان.

كما طالب المفتي ضرورة وقف التجاوزات والاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين والمتطرفين على المسجد الأقصى المبارك ووقف الترهات من قبل أعضاء الكنيست الإسرائيلي من محاولات لبناء كنيس داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك محملاً الحكومة الإسرائيلية النتائج الخطيرة المترتبة على ذلك, مؤكداً بأن المسجد الأقصى المبارك وساحته وأبنيته ملك للمسلمين وحدهم لا ينازعهم فيه احد.

وناشد المفتي المجتمع الدولي والقوى المحبة للسلام والعدل ضرورة التدخل لردع هذا العدوان وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم العادلة والمشروعة وانسحاب الجيش المحتل.