الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع مكرمة الرئيس على الاسرى المحررين في طوباس

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 14:19 )
طوباس- معا- سلم عيسى قراقع وزير شؤون الاسرى والمحررين اليوم مكرمة الرئيس محمود عباس للاسرى المحررين العائدين الى منازلهم في محافظة طوباس والاغوار الشمالية.

وشارك في عملية توزيع المكرمة التي تمت في قاعة محافظة طوباس والاغوار الشمالية واستهدفت الاسير المحرر محمد بشارات والأسيرة المحررة ريما دراغمه حسام دراغمه مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة وممثلا عن المحافظ وفهد الحاج مدير مركز ابو جهاد للحركة الاسيرة وعميد الاسرى ابو السكر ونظمي نعيرات مدير وزارة شؤون الاسرى بالمحافظة ومحمود العيسى رئيس لجنة التنسيق الفصائلي ومدير نادي الاسير بالمحافظة ومعتز بشارات من المحافظة والاسرى المحررين وذويهم.

وهنأ الوزير قراقع الاسرى المحررين وذويهم للافراج عنهم معربا عن امله في الافراج العاجل عن كافة الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي لتكتمل الفرحة الفلسطينية باطلاق سراح كافة الاسرى والاسيرات.

واشار قراقع الى ان هذه المكرمة الرمزية تؤكد على اهتمام سيادة الرئيس ورئيس حكومته بالاسرى الذين ضحوا بحريتهم من اجل رفعة وطنهم وقضيتهم.

وبين الوزير قراقع بان مكرمة الرئيس للأسرى المحررين المبعدين إلى غزة ستسلم لهم يوم غد كما انه سيتم يوم غد أيضا تحول مكرمة الرئيس للأسرى المحررين والمبعدين إلى خارج الوطن على الحسابات البنكية لذويهم كل حسب وكيله الذي ينوب عنه بالاستلام .

من جهته قدم حسام دراغمه التهاني والتبريكات للأسرى المحررين وذويهم واللذين شكلوا ببطولاتهم وصمودهم دوافع عديدة للمضي قدما من اجل تحقيق استحقاقات الشعب الفلسطيني .

واشار دراغمه الىالاثار الايجابية التي انعكست على نفسية الاسرى المحررين والعائدين الى بيوتهم هم وذويهم مشيرا الى ان خيبة امل كبيرة اعترت الكثيرين من ذوي الاسرى ممن لم تدرج اسماءهم في قائمة الاسلرى المفرج عنهم .

وثمن دراغمه دور وزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني لجهودهما المبذولة في خدمة قضية الاسرى ومتابعتها والتنسيق والتواصل معهم ومع ذويهم وهو الامر الذي له اثرا بالغا في نفوس الاسرى ومن ثم ذويهم .

واشار محمود صوافطة الى اهمية صفقة التبادل والتي افرج بموجبها عن المئات من الاسرى والاسيرات مشيرا الى انه لا زال هناك اسيرات عديدات بالاسر لم تشملهن هذه الصفقة .
واشار الى ان العديد من ذوي الاسرى بالمحافظة اصيبوا بخيبة امل كبيرة لعدم ادراج اسماء ابناءهم في هذه الصفقة سيما ممن هم من ذوي الاحكام العالية .

بدوره هنأ نظمي نعيرات مدير وزارة شؤون الاسرى الاسرى المحررين وذويهم بمناسبة الافراج معربا عن امله في ان يتحقق الافراج القريب عن كافة الاسررى والاسيرات من السجون الاسرائيلية.