الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث سبل التعاون المشترك بين الشرطة وجامعة البوليتكنك في الخليل

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 00:28 )
الخليل-معا- بحث الرائد احمد عطاونة مدير العلاقات العامة في شرطة الخليل، سبل التعاون المشترك مع جامعة بولوتكنيك فـلسطين، جاء ذلك خلال زيارته لمقر الجامعة، وكان في استقباله الدكتور خليل عمرو مدير شؤون الطلبة والدكتور جلال السلايمة عميد كلية المهن التطبيقية وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وأوضح بيان العلاقات العامة والإعلام للشرطة، ان الرائد العطاونة و مدير العلاقات العامة للاستخبارات العسكرية الرائد حسن دعدرة وابراهيم ابريغيث من العلاقات العامة في المحافظة زاروا جامعة بولوتكنيك فلسطين وتباحثوا مع المسؤولين حول سبل التعاون بين المؤسسة الامنية والجامعة في كافة الأمور اللامنهجية مثل عقد ورش عمل، القاء محاضرات، تبادل الخبرات في مواجهة أي خطر والاستفادة من نتائج البحوث العلمية ومدى تطبيقها في الحياة الانسانية.

واشار الرائد العطاونة ان الشرطة لديها ضباط مهنيين في العمل الشرطي وهم جاهزين لنقل هذه المهنية وخبراتهم للطلبة من خلال اللقاءات معهم في كافة المجالات (محاضرات، ورش عمل، ندوا ) مشيراً الى اهمية التعاون في البحث بكيفية مواجهة المشاكل التي تواجه الطلبة سواء عملية نقلهم من والى الجامعة او صعوبات السكن او تنظيم المواقف للمركبات وذلك من خلال الخطوات الرسمية.

وتحدث الدكتور عمرو حول اهمية اللقاءات مع الطلبة لأنهم هم قادة المستقبل والنواة الرئيسية في عملية تطوير المجتمع ونمائه و إبعاد كافة المظاهر السلبية عن حياتهم من خلال تطبيق المهارات السليمة التي يكتسبونها بالجامعة، لانها تعمل على صقل شخصية الطالب ويكون قادر على عملية التحليل.

وقال السلايمة انهم مستعدين لاستقبال عدد من منتسبي المؤسسة الامنية لتطوير قدراتهم في مجال صيانة الحاسوب والتطبيقات البرمجية واي دورات تساهم في تطوير العمل الامني لتوفير افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني.

وقد تخلل الزيارة زيارة كافة مباني الجامعة في جبل ابو رمان و واد الهرية كما تم زيارة مهرجان العلوم الفلسطيني الذي يهدف الى ان يجعل الطفل الفلسطيني يعشق العلم عشقاً هذا ما تحدث به الدكتور جواد الزير اخصائي الكيمياء ، وتم التنقل في كافة زوايا المهرجان التي يعرض فيها نتائج البحوث العلمية التي توصل اليها الطلبة وهي علم حديث يخدم الانسانية اذا ما تم تطبيقه في علم الحاسوب ، الرياضيات التطبيقية ،الالكترونيات، الكيمياء، الفيزياء، الاحياء، وجميع هذه التجارب تجذب انتباه الطلبة للعلم.

وفي نهاية الزيارة اثنى الأستاذ عبدالله الرجبي منسق مركز الحاسوب على ضرورة تبادل الزيارات واستمرار العلاقة ما بين المؤسسات التعليمية والمؤسسة الأمنية لتبادل الآراء والخبرات في خدمة ابناء مجتمعنا الفلسطيني.