الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد المانحين يعقد اجتماعا مع المعهد الوطني للتدريب التربوي

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 10:58 )
رام الله- معا- إستكمالاً للزيارة التي يقوم بها وفد الدول المانحة، اجتمع طاقم المعهد الوطني مع الممثليــن الداعمين لقطاع التعليــم، حيث قدموا عرضا تعريفياً عن المعهد أشتمل على نشأته واستعراض أهم إنجازاته وخدماته وتطلعاته المستقبلية، والتحديات التي تواجه استدامة الدعم المالي وآليات التعامل مع الأنشطة المنضوية في إطار خطة التمويل المشترك .

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة الاجتماعات التي تعقدها الدول المانحة بالوزارة للتعرف على نتائج الدعم المقدم من قبلهم ومدى تقاطعه مع الأهداف المتحققة للأنشطة المنفدة بخطة العمل المرسومة لهذه الغاية، إذ سبق هذا الاجتماع لقاء مع عدد من الإدارات العامة بهدف الوقوف على واقع مدارس القدس والمدارس الواقعة في منطقة (ج) وخلف الجدار.

وأكدت د.شهناز الفار مدير عام المعهد على أهمية أن تتواصل أنشطة التمويل المشترك لما لها من أهمية تتقاطع مع الخطة الخمسية.

كما وبينت في عرضها أهم المنطلقات التي تحكم عملية تأهيل معلمي الصفوف (1-4) وتأهيل المعلمين عير المؤهلين، كما واستعرضت الأهداف التي يسعى المعهد إلى تحقيقها عبر منظومة متكاملة من الخطط والإجراءات .

وقام الوفد الزائر بجولة للتعرف على كافة مرافق المعهد والتسهيلات التي يقدمها لمتدربيه، وعبروا عن رغبتهم بتقديم العون والمساعدة من خلال حصر عدد المتدربين المستهدفين وتبيان كافة تكاليف التدريب المتوقعة، وأبدى المانحون تجاوبهم قدر الإمكان بخصوص ذلك .

وتم تزويد الزائرين من ممثلي الدول المانحة : إيرلندا ، النرويج، فنلندا ، ألمانيا بكافة الإجابات المرتبطة بالتساؤلات حيث شُرحت لهم معظم المشاكل والتحديات والعقبات التي تواجه سير العملية التدريبية لتكون بمثابة موضع إتمام بالنسبة لهم.

جدير بالذكر أن اجتماعات الوفد ستتواصل خلال الأسبوع القادم، وستشهد زيارات لعدد من المدارس للوقوف على الواقع الفعلي للوضع فيها والدور المأمول لهم على ضوء ذلك.