الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو المجتمع الدولي الى فرض عقوبات على اسرائيل وتوفير حماية دولية

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 14:36 )
معا- قام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية بزيارة تفقدية الى بيت حانون صباح اليوم على رأس وفد من المبادرة.

واطلع البرغوثي على حجم الدمار الذي احدثه القصف الاسرائيلي للمنازل التي زارها والتقى اصحابها عقب القصف الذي تعرضت له بيوت المواطنين.

كما زار البرغوثي عائلات شهداء اليوم وقدم واجب العزاء لها فيما عاد جرحى العدوان الاسرائيلي في مشفى كمال ناصر.

وقال البرغوثي ان ما شاهده في بيت حانون هو جريمة حرب اسرائيلية وعملية قتل وتدمير تؤكد مدى بشاعة وعنجهية الاحتلال الاسرائيلي, مؤكدا ان ما تعرضت له بيت حانون هو كارثة انسانية تقشعر لها الابدان وان ما تحتاجه المدينة هو خطة وطنية لانقاذ الموقف وتضميد جراح اهلها.

كما اكد البرغوثي ان الرد الامثل الذي يطالب به اهالي بيت حانون هو تشكيل حكومة وحدة وطنية لافشال المخططات الاسرائيلية ومواجهة العدوان وفضحه وتخفيف المعاناة عن شعبنا, موضحا ان اتصالات اجراها منذ صباح اليوم مع العديد من الاطراف الدولية لحثها على وقف العدوان الاسرائيليوفرض عقوبات على اسرائيل وتوفير حماية دولية لشعبنا.

واشار البرغوثي الى ان اسرائيل تسعى من خلال عدوانها الى تخريب الجهود المبذولة لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وتشكيل حكومة وحدة وطنية, مشددا على ان اسرائيل ستفشل مثلما فشلت مراراً وتكراراً في فرض الاستسلام على شعبنا.