الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يدين المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني ويدعو لتأمين الحماية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 14:39 )
معا- أدان الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي استمرار المجازر والإبادة العرقية بحق أبناء الشعب الفلسطيني تتنافى مع الطبائع الإنسانية والعهود والمواثيق الدولية.

وأشار التميمي في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن استمرار هذه المجازر والإبادة وبشكل يومي يسقط فيه عشرات الأطفال والنساء العزل بين قتيل وجريح إنما يدل على عقلية عدوانية وعدائية في التعامل مع الشعب الفلسطيني الذي يرزخ تحت الاحتلال ويدل كذلك على وجود مخطط ممنهج لتركيع الشعب الفلسطيني وكسر إرادته يقوم على سياسة القتل والإبادة الجماعية وترويع الآمنين وفرض منطق القوة والعنجهية والغطرسة.

وناشد قاضي القضاة المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية التدخل السريع لوقف هذا العدوان المتواصل والمجازر المروعة بحق الشعب الفلسطيني وتأمين الحماية اللازمة من آلة القمع والقتل المنظم والإرهاب الذي تمارسه دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال: "إنه لا يجوز ولا ينبغي على الشعوب العربية والإسلامية بمؤسساتها الشعبية والرسمية والعالم الحر ترك الفلسطينيين العزل وحدهم ليواجهوا هذا العدوان المدجج بأعتى وأقوى آلات البطش والتنكيل والمدعوم أمريكياً بالمال والسلاح والغطاء السياسي ودولياً وعربياً بالصمت والعجز المريب".

كما طالب التميمي الهيئات والمنظمات الحقوقية والإنسانية ومنظمة العفو الدولية بإدانة هذه المجازر الوحشية وتقديم القائمين عليها للعدالة ولمحكمة جرائم الحرب الدولية وتصنيفهم كمجرمي حرب وإبادة جماعية.

ودعا التميمي أبناء الشعب الفلسطيني بكافة قواه السياسية والفصائل إلى ضرورة التوحد والعمل المشترك ونبذ الخلافات الجانبية لمواجهة العدوان.