الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة تعلن الشروع في تنفيذ برنامج العمل مقابل الغذاء الممول من برنامج الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- أعلنت محافظة غزة الشروع في تنفيذ مشروع العمل مقابل الغذاء الممول من برنامج الغذاء العالمي وذلك بمشاركة أكثر من ستين جمعية ولجنة حي تمثل مختلف أحياء ومناطق محافظة غزة بما فيها منطقتي الزهراء والمغراقة.

وقالت المحافظة في بيان صحفي بان هذا المشروع يخدم الشريحة الأكثر تهميشا وفقرا في المجتمع من المواطنين الذين لديهم اسر كبيرة العدد وعاطلين العمل ولا ينتفعون بخدمات وكالة الغوث أو وزارتي الشؤون الاجتماعية والزراعة.

وأضافت المحافظة أن هذا المشروع يتيح للمواطن تلقي المساعدات الغذائية نظير قيامه بعمل يخدم به المجتمع المحلي والحي الذي يسكن فيه، مضيفة بأنه سيتم توزيع مساعدات غذائية كل شهرين على العاملين في المشروع وذلك مقابل قيامه بالعمل لمدة ثلاثة أيام في الشهر بمعدل أربع ساعات يوميا خلال مدة المشروع والتي تستغرق ثمانية أشهر.

وأشارت المحافظة إلى أن عدد المستفيدين في محافظة غزة بلغ 3039 مواطنا من مختلف المدن والأحياء التابعة للمحافظة وسيتم إضافة 500 مواطن لهم، مضيفة بان التوزيع تم بما يتناسب مع عدد السكان في كل منطقة ، حيث تسلمت الجمعيات ولجان الأحياء قوائم بأسماء المواطنين المقبولين وباشرت العمل في عدد من أحياء المدينة مثل الزيتون وشارع صلاح الدين وحي الصبرة وشارع عون الشوا (شارع رقم 8) وحي الدرج ومنطقة السامر وشارع الصحابة وشارع الوحدة ، وسيتم العمل في بقية الأحياء الأسبوع القادم.

الجدير ذكره ان المنتفعين من المشروع يقومون بتجميل وتنظيف شوارع الأحياء المختلفة وزراعتها باشتال أشجار الزينة والكينيا المعمرة حيث قامت المحافظة بتوفير هذه الاشتال وستعمل على توفير المزيد منها من خلال التعاون مع مشتل بلدية غزة ومشتل وزارة الزراعة لزراعتها في مختلف الاحياء حتى تعطي مظهر جمالي للمحافظة.

كما توفر البلدية عدد من الآليات والمعدات لتنفيذ المشاريع في الأحياء المختلفة، إضافة إلى العديد من البرامج والمشاريع التي تقدمت بها الجمعيات ولجان الأحياء مثل الدورات التدريبية والتوعوية للمشاركين في المشروع وأبنائهم ونسائهم حيث تقوم الطواقم المختصة في المحافظة بجولات ميدانية على مختلف المناطق والأحياء للاطلاع عن كثب على النشاطات المختلفة وتوثيقها وتقديم المساعدة الفنية لانجاز هذه المشاريع المجتمعية حتى تخرج بأفضل صورة وبما يعود بالنفع على المواطنين جميعا.