الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في مسيرات احتجاجية: كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية تستنكر المجزرة البشعة في بيت حانون

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 16:29 )
غــزة-معا- أعربت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية عن استنكارها وشجبها الشديدين للمجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا من المدنيين الآمنين والأطفال والنساء في بيت حانون وفي مدينة جنين صباح اليوم الأربعاء.

وأعرب الدكتور يحيى السراج عميد الكلية في تصريح نشر اليوم عن استنكاره الشديد لهذا الفعل الشنيع الذي ارتكب بحق أناس أبرياء، وبحق الأطفال والنساء والشيوخ الآمنين في بيوتهم ودعا السراج كافة المؤسسات الدولية والإنسانية للالتفات إلى واجبهم وعملهم لوقف هذه الاعتداءات الوحشية من قبل قوات الاحتلال والعمل على حماية الشعب الفلسطيني الأعزل، ودعا إلى احترام حقوق الإنسان الفلسطيني وحقه في العيش بأمان على أرضه.

كما أعربت إدارة الكلية عن خالص المواساة والعزاء لأهالي الشهداء على هذا المصاب الجلل، متمنية أن يعجل الله بالشفاء للجرحى والمصابين.

وأعلنت الكلية عن تعليق الدوام لهذا اليوم، كما قررت تأجيل كافة الامتحانات النصفية التي كان مقررا عقدها اليوم وغدا الخميس أيضا، وشارك طلبة الكلية والعاملون فيها في الفعاليات المنددة بهذا العدوان الهمجي حيث نظمت نقابة العاملين ومجلسا الطلاب والطالبات في الكلية مسيرة حاشدة انطلقت نحو مقر الأمم المتحدة بمشاركة المئات رافعين اليافطات المنددة بالعدوان ومعربين عن استغرابهم من الصمت الدولي إزاء هذه الجرائم المستمرة بحق المدنيين والنساء والأطفال والشيوخ.

وأكدت نقابة العاملين في بيان لها وزع خلال المسيرة أن الحكومة الإسرائيلية تتصرف اليوم بطريقة تظهر للعالم أنها في حالة من الفشل والتخبط الواضح في تصرفاتها تجاه الشعب الفلسطيني وعلاقاتها في المنطقة مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذا الأمر يعكس الهزيمة النفسية والميدانية للمحتل.

واعتبرت النقابة أن الرد الأمثل على هذا العدوان يكون بالوحدة والتكاتف وأضافت النقابة في بيانها "ندعو الجميع إلى التكاثف والتوحد وترك الخلافات جانبا لنكون صفا واحدا في وجه ما يحاك ضد أهلنا وشعبنا والوقوف بجدية في مصلحة هذا الشعب الذي عانى الأمرين في مسلسل حياته نتيجة التفرق، مؤكدة في ذات السياق ضرورة الوصول في اقرب وقت إلى اتفاق حول حكومة الوحدة الوطنية.

ودعت نقابة العاملين كافة أبناء شعبنا إلى التوجه إلى المستشفيات والمبادرة في التبرع بالدم كأقل واجب يقدمه كل مواطن تجاه أهلنا في بيت حانون على حد تعبير البيان.