الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة خمسة مواطنين برصاص قوات الاحتلال في الخليل

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 16:26 )
الخليل - معا - اصيب خمسة مواطنين بجراح أحدهم في حال الخطر بعد اندلاع اشتباكات بين طلبة الجامعات وجنود الاحتلال في منطقة باب الزاوية بالخليل.

وأفادت مصادر طبية لمراسلنا ، بأنه تم ادخال خمسة شبان للمستشفى مصابين بعيارات نارية ، وأدخل أحدهم الى غرفة العمليات ووصفت إصابته بالخطيرة بعد تلقيه رصاصة في العنق .

وأصيب العديد من المتضامنين الاحانب بحالات اختناق جراء تعرضهم لاستنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال باتجاه الشبان .

وكان العشرات من طلبة الجامعات في الخليل انطلقوا في مسيرة منددين بمجزرة بيت حانون والتي اسفرت عن استشهاد ثمانية عشر مواطناً .

وإنطلقت المسيرة من أمام جامعة القدس المفتوحة في عين سارة باتجاه باب الزاوية ، مما أدى الى وقوع اشتباكات بين الطلبة الغاضبين وجنود الاحتلال القى خلالها الشبان الحجارة فيما رد الجنود باطلاق العيارات النارية والمطاطية وقنابل الغاز اصيب على اثرها خمسة من الشبان بالرصاص.

وهددت كتائب شهداء الاقصى في محافظة الخليل بشن هجمات داخل العمق الاسرائيلي ، وجاء على لسان الناطق باسمها للصحفين في الخليل ، بأنها تدرس آلية الرد وكيفيته على العدوان المتواصل من قبل جنود الاحتلال على ابناء الشعب الفلسطيني العزل .