الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حنين: النتيجة المأساوية لقصف بيت حانون متوقعة سلفا وحتمية منتظرة

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 15:55 )
القدس - معا - رفض د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، ادعاءات جيش الاحتلال وكأن مقتل 19 مدنيا فلسطينيا في بيت حانون لم يكن متوقعا.

وقال د.دوف في بيان له وصل "معا " نسخة منه، "النتيجة المأساوية لقصف بيت حانون كانت متوقعة سلفا بل وحتمية منتظرة، فالتجارب السابقة كلها تثبت بأن قصف غزة، المنطقة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم سيؤدي حتما الى مقتل مدنيين أبرياء ويؤجج دائرة الدم والعنف."

كما ورفض د. حنين أي محاولة لتبرير الجريمة قائلا بأن "المسؤولية كلها ملقاة على عاتق من اتخذوا القرار بقصف بيت حانون" وحذر من عواقب هذه الجريمة اذ نوّه "في أعقاب الحملة الأخيرة، غيوم الخريف، أطلقت قذائف القسام باتجاه أشكلون وكل جرائم الاحتلال لن توقف هذه القذائف. لن يوقفها أي حل تقني أو أمني انما وضع الحد لسياسة الحرب في قطاع غزة ".

وأضاف "سياسة الحرب هذه، لا توفر الأمن، انما التهديد الأمني والاخلاقي والسياسي وهي تجر المنطقة بأكملها الى توسع دائرة الدم، فالشعب الفلسطيني لن يدفع وحده ثمن هذا الانفلات الدموي إنما المجتمع الاسرائيلي أيضا وبكل أفراده وبذلك فإنها تهدد مستقبل شعبي هذه البلاد".