الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تستنكر جريمة بيت حانون وتطالب الرئيس عباس الإسراع بتشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 15:50 )
غزة- معا- استنكرت رابطة علماء فلسطين بغزة المجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلى بحق ابناء بيت حانون شمال القطاع والتي أسفرت عن وقوع اكثر من 20 شهيدا والكثير من الإصابات صباح اليوم.

وطالبت الرابطة في بيان وصل "معا" نسخة منه الرئيس محمود عباس بالعمل على وحد الصف الفلسطينى والإسراع في الإعلان عن حكومة وحدة وطنية تحافظ على الثوابت الفلسطينية, مطالبة كافة الفصائل الفلسطينية بالتوحد من اجل الصمود والوقوف بجانب المجاهدين.

كما طالبت رابطة علماء فلسطين الامم المتحدة وجميع الهيئات والموسسات الدولية بأخذ دورها الحقيقي لصد العدوان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية, مطالبة أيضا الشعوب العربية والإسلامية بالضغط على حكوماتها من اجل الوقوف بصدق لدعم قضية الشعب الفلسطيني.

ودعت الرابطة جموع المسلمين في العالم الغربي إلى فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي اللاانسانية بحق الشعب الفلسطيني من قتل الأطفال والنساء والشيوخ في بيوتهم, داعية المجاهدين الفلسطينيين بالرد المتواصل على الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطينى.

وثمنت الرابطة موقف الحكومة الفلسطينية بالدعوة إلى توحيد الجهود في مواجهة العدوان الاسرائيلي وبأخذها كافة الإجراءات المتاحة للتخفيف عن معاناة الاهالي في بيت حانون.