طاهر النونو: وزارة الخارجية قامت بخطوات دبلوماسية من أجل وقف العدوان وحماية المدنيين

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 17:08 )
خان يونس -معا- قال مسؤول وحدة الإعلام في وزارة الخارجية طاهر النونو ، أن الوزارة قامت بخطوات دبلوماسية على أكثر من صعيد شملت العديد من الاتصالات والتحركات السياسية لحث الدول العربية والمجتمع الدولي للتحرك العاجل لحماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي المتصاعد .

وأوضح النونو في تصريح صحفي وصل وكالة معاً نسخه منه ، أن الدكتور محمود الزهار أجرى اتصالاً مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عمرو موسى ووضعه في صورة المجزرة البشعة التي وقعت في بيت حانون.

وأشار إلى أن الزهار طالب بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب لمناقشة سبل وقف العدوان العسكري الإسرائيلي وفك الحصار الظالم الذي تفرضه قوات الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من سبعة أشهر على الشعب الفلسطيني.

وذكر أن الزهار حث نظرائه العرب على التحرك الفوري لوقف هذه المجازر الإسرائيلية والعمل على الدعوة لعقد قمة عربية طارئة لمناقشة الأوضاع المتردية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني، وكذلك دعوة المجموعة العربية في الأمم المتحدة للانعقاد وممارسة الضغوط اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لإصدار قرار يطالب إسرائيل (قوة الاحتلال) بوقف عمليات الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني ورفع الحصار الجائر عنه، والالتزام بتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة.

كما بعث وزير الشؤون الخارجية برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد كوفي عنان شرح فيها تفاصيل المجزرة الإسرائيلية البشعة في بلدة بيت حانون ، وطالبة بالتدخل العاجل لوقف حمام الدم الذي تغرق فيه المنطقة بفعل العدوان الإسرائيلي، وإنقاذ أرواح الأطفال والنساء والشيوخ التي تستبيحها إسرائيل عبر استهدافها للممتلكات المدنية.