الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبوالغيط خلال اجتماعه بالزهار يؤكد وقوف مصر رئيسا وحكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 21:22 )
القاهرة- معا- عقد الدكتور محمود الزهار وزير الشئون الخارجية فى الحكومة مع نظيره المصري أحمد أبو الغيط جلسة مباحثات اليوم "الخميس" .

وأعرب أبو الغيط عن خالص عزائه فى ضحايا مجزرة بيت حانون شمال قطاع غزة التى
ارتكبتها القوات الاسرائيلية فجر أمس "الاربعاء" ، مؤكدا وقوف مصر رئيسا وحكومة وشعبا مع الشعب الفلسطينى فى هذه الظروف الصعبة ، وتوجيهات الرئيس مبارك لاتخاذ الحكومة المصرية كل الاجراءات الكفيلة بالتخفيف من معاناة الشعب الفلسطينى الشقيق فى قطاع غزة.

وجدد أبوالغيط إدانته الشديدة للعمليات العسكرية الاسرائيلية المستمرة فى الاراضى الفلسطينية التى أدت الى مقتل العشرات من المدنيين الابرياء بينهم أطفال ونساء ، مؤكدا أنه لايمكن تبريرها تحت أى ذريعة أو حجة ، مشيرا فى نفس الوقت الى الجهود العربية التى تجرى حاليا على صعيد مجلس الامن الدولى.

وحث أبوالغيط الاطراف الفلسطينية على ضرورة نبذ الخلافات التى لاتخدم إلا اسرائيل ، وضرورة اعتبار الدم الفلسطينى خطا أحمر لايجب تجاوزه.

وذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية عقب المباحات أن أحمد أبوالغيط قدم للدكتور محمود الزهار العزاء فى استشهاد زوج ابنته فى غارة جوية اسرائيلية على سيارة كان يستقلها الليلة الماضية فى عزة.

وأشار البيان الى أن أبو الغيط استمع من الزهار لاخر تطورات المشاورات الجارية حاليا لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية ، حيث شدد أبوالغيط على أهمية التوصل لاتفاق سريع لتشكيل حكومة يمكنها صيانة وحدة الصف الفلسطينى والعمل على فك الحصار المفروض على الشعب الفلسطنى.