الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الصحي يستقبل البروفيسور ديفيد كروكرز لإجراء عمليات جراحية في مستشفى العودة بغزة

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- استقبل طاقم مستشفى "العودة" بغزة التابع لاتحاد لجان العمل الصحي البروفيسور ديفيد كروكرز من استراليا وذلك استمراراً لمشروع الأطفال أولا والذي يتم تنفيذه بين كل من اتحاد لجان العمل الصحي ومؤسستي الأطفال أولا والجرح الرحيم في استراليا .

ومن المتوقع أن يقوم البروفيسور ديفيد كروكرز إجراء حوالي 40 عملية جراحية معقدة ونوعية لحالات فى جراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية والجهاز الهضمي السفلي والتي لا يمكن علاجها أو إجراء العمليات الجراحية لها في فلسطين أو دول الجوار .

من ناحيته أوضح الحكيم رياض العدسي منسق المشروع في فلسطين أن العمليات التي سيتم إجراءها تتعلق بالعيوب الخلقية في المسالك البولية والجهاز الهضمي السفلي وان تلك الحالات جرى تشخيصها وتحديدها من فريق طبي استرالي كان قد حضر في العام الماضي.

وأضاف العدسي انه في الأسبوع القادم سيتم استضافة البروفيسور ايرول سمبنس من استراليا أيضا ويحمل نفس التخصص حيث سيتم علاج ومعاينة حالات جديدة من خلال العيادة الخارجية في مستشفى العودة وتحويل من يلزم من تلك الحالات لإجراء عمليات جراحية.

وأعرب الدكتور يوسف موسى رئيس مجلس إدارة الاتحاد عن تقدير اتحاد لجان العمل الصحي وشكره العميق لمؤسسة "كاريتاس" لدعمها للمشروع في مستشفى العودة والتي ستجرى كافة العمليات مجانا لكل الحالات وذلك تخفيفا عن أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الحصار.