الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار الوطني الاسلامي تنتقد الفيتو الأمريكي على مجزرة بيت حانون

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 13:12 )
غزة- معا- انتقدت حركة المسار الوطني الإسلامي استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لـ "الفيتو"، ضد قرار في مجلس الأمن الدولي، يدين مجزرة بلدة بيت حانون، التي ارتكبتها قوات الاحتلال في البلدة شمال قطاع غزة.

واعتبرت الحركة في بيان وصل"معا" نسخة عنه "أن الولايات المتحدة تثبت خطوة تلو خطوة أنها شريك أساسي في العدوان على الشعب الفلسطيني وأنها ترعى الإرهاب المنظم الذي تقوم به حكومات الاحتلال وتقف إلى جانب الجلاد على حساب الضحية وعلى حساب الحقوق المغتصبة للشعب الفلسطيني وضد كل القيم والمعاني الإنسانية النبيلة".

وأشارت الحركة الى إن هذا القرار من قبل الإدارة الأمريكية يعني بوضوح إعطاء شرعية مطلقة للمجازر والمذابح التي ترتكب من قبل قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ويعني منح حكومة الاحتلال حماية مستمرة وغطاء بلا حدود لجرائمها التي ترتكب ضد المدنيين الأبرياء في فلسطين.

واستهجنت الحركة الموقف الصامت الذي اتخذته الدول التي امتنعت عن التصويت في مجلس الأمن اذ تتطلب الوقائع الدامية الجارية في فلسطين من الجميع الإفصاح عن مواقفهم أن كانت رافضة للعدوان والقتل بصراحة وبدون مواربة، مشيدة في الوقت ذاته بموقف الدول التي صوتت إلى جانب إدانة جرائم الاحتلال والوقوف في وجه غطرسته المتزايدة وخاصة دولة قطر الشقيق ممثلة للدول العربية.

ودعت الحركة كافة أبناء الشعب الفلسطيني لتعزيز الوحدة الوطنية ردا على العدوان الإسرائيلي، مناشدة الأنظمة العربية والإسلامية كسر الحصار ودعم الصمود والثبات الفلسطيني، وعدم التعويل على المواقف الأمريكية.