الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من أوقاف المقالة يستقبل الحجاج الأسرى على معبر رفح

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 12:13 )
غزة-معا- عاد إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري عصر أمس الأسرى المحررين الذين أدوا فريضة الحج في الديار الحجازية وعددهم 262 حاجاً.

وكان في استقبالهم وفد من وزارة الأوقاف بالحكومة المقالة ترأسه وزير الأوقاف والشئون الدينية أ. د. صالح الرقب يرافقه وكيل الوزارة د. حسن الصيفي والمدراء العامون ومدراء المديريات بوزارة الأوقاف ووزير شؤون الأسرى والمحررين د. عطا الله أبو السبح ووكيل وزارة الأسرى عز الدين الكتري وعدداً من موظفي وزارة الأسرى ولفيف من الشخصيات الحكومية والبرلمانية والاعتبارية في القطاع.

وهنأ وزير الأوقاف في المقالة والوفد المرافق معه الأسرى الحجاج بسلامة العودة إلى أرض الوطن بسلام بعد أداء فريضة الحج هذا العام، داعياً لهم بأن يكون حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً وذنبهم مغفوراً، وأن يتقبل الله طاعاتهم وصالح أعمالهم.

وأعرب الرقب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله على المكرمة الملكية التي منحها للأسرى المحررين بأداء فريضة الحج، وقال: "إن هذه المكرمة زادت الأسرى المحررين ثقة بأنفسهم وبأمتهم".

وأكد د. صالح على شكره للمملكة العربية السعودية على الخدمات والترتيبات المميزة التي قدمتها لحجاج بيت الله الحرام، والتطويرات والتحسينات المستمرة في المشاعر المقدسة، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية تسعى دائماً إلى التخفيف عن الحجاج وتسيير أمور الحج لهم منعاً لحدوث أية معيقات.

هذا ووزعت وزارة الأوقاف المقالة عبر لجنة الاستقبال التي شكلتها لاستقبال الحجاج الحلوى والمياه المعدنية والمشروبات للحجاج، كما وفرت الأوقاف عدداً من الحافلات الخاصة بها لنقل الحجاج الأسرى إلى أماكن سكنهم تخفيفاً عنهم.