الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين للدراسات الإستراتيجية يُصدر إصداره الـ "59"

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 20:53 )
رام الله- معا- أصدر معهد فلسطين للدراسات الإستراتيجية التابع لمؤسسة "إبداع" إصداره التاسع والخمسين، والذي يتضمن عدة ملفات تتضمن العديد من الدراسات والتقارير والتحقيقات والتحليلات في الشؤون الفلسطينية، والعربية، والاسرائيلية بالإضافة إلى الشؤون الدولية.

ويغُطي الإصدار الفترة الزمنية الواقعة بين السادس والعشرون من اكتوبر الماضي وحتى العاشر من نوفمبر الحالي.

ومن أبرز العناوين التي يتضمنها الإصدار: التقرير الإسبوعي لمراكز الأبحاث الأمريكية، ويناقش طبيعة العلاقات الأمريكية- الإيرانية ومصالحهم في منطقة الشرق الأوسط.

ويرصد المعهد طبيعة التهديدات الاسرائيلية الموجهة لإيران والإنقسامات التي حدثت بين القيادات العسكرية والسياسية الاسرائيلية على خلفية ذلك، وتقديرات اسرائيلية بتعرض إسرائيل لكارثة إستراتيجية ستزيد من عزلتها وتقّيد عمل جيشها.

كما يتضمن الإصدار تفاصيل التحقيق العسكري الذي أجراه الجيش الاسرائيلي حول عملية إيلات، وتحذيرات اسرائيلية من محاولات حزب الله اللبناني للسيطرة على الجليل الفلسطيني المحتل.

ويتناول الإصدار التقديرات الاسرائيلية للربيع العربي وتحذيرات اسرائيلية من تحوّله إلى شتاء إسلامي يسبب العديد من المشاكل والمخاطر والقلق للكيان الاسرائيلي.

ويُناقش الإصدار التطور المفاجئ في العلاقات بين حركة حماس والمملكة الإردنية ودوافع النظام الاردني الحقيقية لترميم العلاقات مع حركة حماس.

ويُتيح المعهد الفرصة لكافة المهتمين والباحثين للاطلاع على الإصدار من خلال زيارة موقع المعهد على شبكة الانترنت من خلال قسم الإصدارات.