السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثوري فتح يواصل اجتماعاته ويتجه لاقرار قيادة حركية في الضفة والقطاع ويدرس اعطاء صلاحيات للرئيس عباس

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 18:05 )
رام الله -معا- كشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح احمد غنيم عن توجه لدى اعضاء المجلس الثوري لحركة فتح لاقرار تشكيل قيادة حركية موحدة في الضفة الغربية وقطاع غزة وكذلك تشكيل اطر قيادية ميدانية.

جاءت تصريحات غنيم في حديث خاص لمراسل وكالة "معا" في رام الله على هامش انعقاد جلسات المجلس الثوري والتي انطلقت يوم الجمعة ومقرر لها ان تختتم مساء الاحد.

واضاف غنيم في تصريحات لمعا ان الموضوع الذي انجز في الجلسات السابقة هو الملف السياسي وقال :"ان فتح اقرت تقديم كل الدعم والتسهيلات لتشكيل حكومة قادرة على فك الحصار وانهاء المأزق السياسي الحالي وان فتح لن تبحث عن انجاز حزبي داخل الحكومة او في شكل الحكومة القادمة".

واوضح غنيم ان الحديث لا يدور عن اليات واساليب للخروج من المأزق الحكومي فحسب بل عن الخروج من المأزق السياسي الحالي الذي تعيشه القضية الفلسطينية بشكل عام والمتمثل بالجمود السياسي وتراجع الملف الفلسطيني على المستوى الدولي وضرورة احيائه وصولا لحل عادل للقضية الفلسطينية يضمن للشعب الفلسطيني دولته واستقلاله وسيادته وعيشه بامان.

وعلى صعيد الامور الحركية الاخرى الخاصة بحركة فتح قال غنيم "ان موضوع صلاحيات الرئيس عباس تم طرحه ولكن لم يبت فيه بعد" وعلى صعيد تحديد موعد انعقاد المؤتمر السادس قال غنيم ان الموضوع سيطرح في جلسة المساء.

ويتوقع ان تستمر جلسات الاجتماع مساء اليوم الاحد حتى ساعة متأخرة وقد رشح البعض تمديد جلسات المجلس حتى يوم الاثنين .

ومن الجدير ذكره ان المجلس الثوري لفتح يعد اعلى سلطة تشريعية داخل الحركة ومن مهماته وضع السياسات العامة ورسم الخطوط العريضة للحركة ومتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر العام ومراقبة ومحاسبة اللجنة المركزية .

وهو يشكل الهيئة الوسيطة بين المركزية والمؤتمر العام وتم انتخاب اعضائه من المؤتمر العام الخامس وجزء اخر تم تعيينه من كادر الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة بعد عودة السلطة الفلسطينية لان الظروف الامنية كانت تمنع مشاركة كادر الوطن في الهيئات القيادية او الترشيح العلني لاي مسمى داخل الحركة، مما كان يعرضهم للاعتقال او الابعاد ضمن سياسة الاحتلال الاسرائيلي ضد الناشطين في التنظيمات الفلسطينية.