السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الذكرى الثانية لاستشهاد ابو عمار: اتحاد مجلس طلبة القدس المفتوحة في قلقيلية يفتتح معرض الكوفية والكتاب

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 17:40 )
قلقيلية -معا- افتتح العميد ربيح خندقجي، محافظ قلقيلية اليوم معرض "الكوفية والكتاب" الذي تنظمه حركة الشبيبة الفتحاوية ومجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة بقلقيلية وذلك بمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وحضر الافتتاح كل من الدكتور عطية مصلح رئيس منطقة قلقيلية التعليمية، ومحمد كساب رئيس مجلس الطلبة في الجامعة، ونور الاقرع رئيس المكتب الحركي للعاملين في الجامعة، وجمع غفير من مدراء الدوائر الرسمية والشعبية بمحافظة قلقيلية.

واعرب الخندقجي عن إعجابه بزوايا المعرض وطريقة تصميمه وخاصة الرمزية التي يوحي بها والتي تذكر الزوار بمعاناة آلاف الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

واحتوى المعرض على عدة زوايا مختلفة من بينها مجسم للغرفة التي حوصر فيها الرئيس الشهيد في المقاطعة برام الله تضم صور تذكارية تخلد ذكرى الرئيس الراحل ومجسمات لمعتقلات وزنازين الاحتلال أضيئت جميعها بشموع وإنارة خفيفة وزينت جدرانها بأعمال الاسرى لتشابه بذلك الزنازين الحقيقية.

وخصصت إحدى الزوايا كمعرض للكتاب ضم عشرات العناوين من مختلف التخصصات العلمية والأديبة والتاريخية والقصص.

وقال عضو مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة علاء جعيدي ان الهدف من المعرض تقديم عمل إبداعي مميز تكريماً للرئيس الشهيد في الذكرى الثانية لاستشهاده إضافة إلى عرض نماذج عن معاناة ألاسرى في زنازين ومعتقلات الاحتلال.