السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الليلة- قمة اسبانية بين فالنسيا وريال مدريد

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 16:17 )
القدس- معا- سيكون ملعب ميستايا مسرحا لمباراة قمة بين فالنسيا الثالث وريال مدريد المتصدر علما بان اربع نقاط فقط تفصل بين الفريقين.

وواصل فالنسيا عروضه القوية في المواسم الاخيرة على الرغم من خسارته ابرز لاعبيه وعلى رأسهم دافيد سيلفا المنتقل الى مانشستر سيتي وخوان ماتا الى تشلسي الانكليزي والمهاجم دافيد فيا الى برشلونة. كما انه يقدم عروضا جيدة في دوري ابطال اوروبا. ويبدو الفريق الملكي بقيادة المدرب البرتغالي القدير جوزيه مورينيو في ذروة مستواه، حيث حقق عشرة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، نجح خلالها في انتزاع المركز الاول من غريمه التقليدي برشلونة اثر تعادل الاخير مع اتلتيك بلباو في الجولة الاخيرة.

وتشكل الاسابيع المقبلة امتحانا كبيرا لقدرات ريال مدريد على انتزاع اللقب من الفريق الكتالوني الذي استأثر بالدوري المحلي في السنوات الثلاث الاخيرة، اذ بالاضافة الى مواجهة فالنسيا، فانه سيلتقي برشلونة في الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو ثم يخوض دربي العاصمة ضد جاره اتلتيكو مدريد.

شكوك حول مشاركة رونالدو
ويحوم الشك حول مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد غيابه عن تدريبات فريقه الاربعاء الماضي بسبب الاصابة بتقلص عضلي في الفخذ تعرض له خلال مباراة الملحق ضد البوسنة الثلاثاء التي قادت بلاده الى نهائيات كأس اوروبا 2012.

واوضح النادي الملكي ان مدافعه الدولي الفارو اربيلوا تعرض بدوره الى الاصابة في المباراة الودية لاسبانيا امام مضيفتها كوستاريكا (2 - 2) الثلاثاء ايضا.
واضاف على موقعه في شبكة الانترنت: «كريستيانو رونالدو لم يتدرب بسبب تقلص عضلي في الفخذ اليسرى واربيلوا لم يتدرب ايضا بسبب الاصابة في عضلات الحالب».

وستكون ضربة قوية لريال في حال غياب رونالدو خصوصا انه سجل خمسة اهداف في مباراتي فريقه الاخيرتين.

ويقول رونالدو «من المهم جدا باننا نتقدم على برشلونة، لان هذا الامر يشكل حافزا كبيرا لدينا. انا حاليا في ذروة مستواي واريد الاستمرار في النسج على هذا المنوال. اعتقد بانني العب في افضل تشكيلة لريال مدريد منذ انتقالي اليه».

لقاء سهل نسبيا لبرشلونة
في المقابل، يخوض برشلونة مباراة سهلة للغاية ضدد سرقسطة الذي لم يفز سوى في مباراتين هذا الموسم.

وقد يلجأ مدرب برشلونة غوارديولا الى اراحة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بعد الرحلة الشاقة التي تكبدها مع منتخب بلاده خلال مشاركته في صفوفه في التصفيات الاميركية الجنوبية ضد فنزويلا وكولومبيا على التوالي، كما ان المباراة ضد سرقسطة تأتي قبل لقاء حسم الصدارة ضد ميلان الايطالي الاسبوع المقبل في دوري ابطال اوروبا.

وفي مباراة اخرى، يلعب فياريال مع ريال بيتيس.

(أ ف ب)