الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

على مضمار اريحا : بطولة فلسطين لجمال الخيول العربية

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 17:13 )
اريحا - معا - رضوان مرار - تم يوم صباح الجمعة افتتاح بطولة فلسطين السادسة لجمال الخيول العربية فلسطين السادسة لجمال الخيول العربية والتي ينظمها نادي أريحا تحت إشراف الاتحاد الفلسطيني للفروسية , في مضمار نادي أريحا للفروسية .

وقال محمد المهدي :" إن عدد الخيول العربية الأصيلة التي شاركت في البطولة هو 121 رأساً من الخيل من المحافظات الفلسطينية , ومن داخل الخط الأخضر ومن الجولان العربي السوري.

وتكونت لجنة التحكيم هذا العام من ثلاث حكمات نساء من سويسرا وهولندا وبلجيكا.
|154878|
وتشكلت لجان البطولة من العميد حسن البزلميط والناطق الرسمي للبطولة ورئيس نادي أريحا للفروسية ، وكان بهاء كنعان مديراً لساحة العرض وجولي مدين سكرتيرا للبطولة ورضا ناصر الدين اللجنة الانضباطية من الايكاهو ومحمد المهدي مدير البطولة.

ويذكر انه شارك في هذه البطولة مهر مواليد 2011 وفحول مواليد ما قبل 2003.

وهذه النتائج الاولية حتى ظهر الجمعة وجاءت على النحو التالي :
فاز بالجولة الاولى
كريم الجمال,وحصل على المركز الاول, للمالك احمد ابو الزعيم من أم الفحم.
والمركز الثاني مالك الجمال ,للمالك محمد عيسى من شعفاط القدس .
والثالث زين الشرف , للمالك ادهم عطالله من يركا .
|154879|
الجولة الثانية:
فاز في المركز الاول الخيل ريام للمالك اصطبل ابو ماجد.
المركز الثاني فاز به الخيل شام للمالك محمد ومجد الشيخ سليمان من الناصرة.
والمركز الثالث فاز بها الخيل شروق للمالك اركان اصلان من المغار.

ووقد عبر عدد من المراقبين عن اعجابهم واحترامهم لمستوى التنظيم والتحضبر لهذه البطولة التي تعتبر بحق بطولة دولية لارتفاع عدد الخيول المشاركة والمستوى المتقارب بين الامهار حيث تقاربت النتائجو المستويات وهذا يدل على أن المستوى مرتفع وعالي السقف كما عبر عنه من موسى حمايل من قرية ابو فلاح القريبة من مدينة رام الله , الذي ابدى اعجابه وسروره لما شاهده على مضمار الفروسية في أريحا.
|154880|
وقال على حسن من رام الله ,لا شك إن حسن التنظيم والادارة الجيدة لهذه البطولة اضفى عليها رونقاَ وجمالاً إلى مستوى جمال الخيول العربية , واشاد منذر عبد الحليم من كفر مندا بمستوى التنظيم الاداري والفني , وارتفاع عدد الامهار والفحول المشاركة ومستواها العالي والرفيع.

اما عبده المحتسب فشارك عبد الحليم في رايه واعجابه بما شاهده على مضمار الفروسية فقال نحن نتطلع لرفع اسم فلسطين في كل المحافل العربية والدولية ,وهذه مقدمة لما هو قادم في المستقبل القريب .
|154881|