الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تقرر خفض 40% من فاتورة الجباية حتى نهاية الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 13/11/2006 ( آخر تحديث: 13/11/2006 الساعة: 10:38 )
معا- قرر مجلس بلدية خان يونس نظراً للظروف الإقتصادية العامة مواصلة العمل بقرار خفض فاتورة الجباية المتراكمة على المواطنين وإجراء عدد من التسهيلات الأخرى وذلك حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري بهدف حث المواطنين على دفع إلتزاماتهم المالية تجاه البلدية .

وأوضح الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس في حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم أن المجلس البلدي قرر مواصلة العمل بقرار تخفيض 40% من قيمة المتأخرات بفاتورة الجباية دون تقسيط لهذه المتأخرات .

وأكد أبو شمالة أنه تم إصدار التعليمات للعاملين والموظفين في البلدية لإجراء عدد من التسهيلات الأخرى ومنها تخفيض آخر على الإيجارات يشمل 25% من القيمة المستحقة لها إلى جانب منح المواطنين نفس التخفيض السابق على رسوم البناء والتنظيم والتراخيص وغيرها من معاملات المواطنين.

وأشار أبو شمالة إلى عدم إلتزام شريحة كبيرة من المواطنين بالقيام بواجباتها تجاه البلدية وفي مقدمتها الواجبات المالية سيؤدي حتماً إلى شل قدرة البلدية على أداء المهام الملقاه على عاتقها تجاه مائتي ألف مواطن يقطنون كافة مناطق نفوذ البلدية ، مشدداً على وجود 22 مليون شيكل كمتأخرات مستحقة السداد للبلدية في ذمة المواطنين في الوقت الذي تعاني فيه البلدية من أزمة مالية خانقة منذ إندلاع إنتفاضة الأقصى مما يؤدي إلى تأخر إستلام الموظفين رواتبهم ويفاقم من الأزمة المالية.

وأضاف أن هذا القرار يأتي في محاولة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة, مبيناً أن البلدية دأبت على إتخاذ مثل هذه القرارات للمساهمة في تسهيل الحياة والمعيشة للمواطنين، مهيباً في الوقت ذاته بالمواطنين سرعة اغتنام الفرصة لكي يقوموا بتسديد المستحقات المالية المتراكمة عليهم ويتمتعوا بالتخفيض الممنوح لهم.

وأكد أبو شمالة أن البلدية ستواصل مساعيها الحثيثة في إطار جهودها الرامية إلى رفع العبء عن السكان في ظل تردي الظروف الحياتية في جميع مناحي الحياة، وتحسين مستوى خدماتها بالشكل المطلوب عبر تطويركافة المشاريع الخاصة بالبنية التحتية والفوقية فضلاً عن تعزيز علاقتها بالمجتمع المحلي لتحقيق المصلحة العامة التي ينشدها الجميع.