الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد جمعية "بيتنا" يزور جرحى اجتياح بيت حانون في مستشفى الشفاء بغزة

نشر بتاريخ: 13/11/2006 ( آخر تحديث: 13/11/2006 الساعة: 10:42 )
غزة- معا- قام وفد جمعية "بيتنا" للتنمية والتطوير المجتمعي في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بزيارة الجرحى والمصابين في مستشفى الشفاء بغزة.

وترأست الوفد حنان أبو شباك رئيس مجلس الإدارة ومجموعة من مجلس الإدارة ومدير الجمعية وطاقم من موظفي الجمعية.

وتفقد الوفد وبرفقة د.جمعة السقا مدير العلاقات العامة بمستشفي الشفاء الجرحى والمصابين وخاصة الأطفال منهم الذين أصيبوا أثناء الاجتياح الإسرائيلي والذي أسفر عن وقوع المزيد من الشهداء والجرحى وهدم البيوت وأعمال التجريف للأراضي في بلدة بيت حانون في شمال القطاع.

وقدمت أبو شباك المصحف الشريف للجرحى والمصابين في المستشفي ومجموعة من الألعاب للجرحى الأطفال، مثمنة الدور النضالي والريادي الذي قامت به الطواقم الطبية والمسعفين ودور وزارة الصحة الفلسطينية التي لم تدخر جهداً في مساعدة الجرحى والمصابين ومحاولة نجدتهم رغم همجية الآلة الإسرائيلية التي لا تفرق بين هذا وذاك بيم الطفل والرضيع والمسن والنساء.

ووجهت أبو شباك نداء عاجل لجميع المؤسسات الأهلية في الوطن بشكل عام والمؤسسات الأهلية في محافظة شمال غزة بشكل خاص، لإغاثة ومساعدة ونجدة أهالي بيت حانون المنكوبة.

ودعت ابو شباك المؤسسات الأهلية الدولية والمؤسسات الحقوقية في العالم للتحقيق في ملابسات مجزرة بيت حانون والتي راح ضحيتها أكثر من 17 طفل ومواطن أعزل من عائلة فلسطينية واحدة لتنضم تلك المجزرة إلي سلسلة المجازر الدموية الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين الأبرياء .

وبدوره ثمن د. جمعة السقا دور المؤسسات الأهلية في قطاع غزة والتي قامت بمعاودة الجرحى والمصابين في مستشفي الشفاء وباقي المستشفيات.