الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس ويشاي يدعو لاستعادة السيطرة عليه

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 08:59 )
القدس- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم شابين من مخيم العين غرب مدينه نابلس في الوقت الذى اقتحم مئات المستوطنين الاسرائيليين قبر يوسف بنابلس تحت حراسة قوات الاحتلال الاسرائيلي .

وقال مصادر فلسطينية لـ"معا" ان كثر من 700 مستوطن اسرائيلي استقلوا اكثر من 14 حافله باص اسرائيلية اقتحموا قبر يوسف بنابلس قبل منتصف الليل وسط حراسة عشرات الدوريات الاسرائيلية .

وبحسب المصادر ذاتها ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اطلقت عددا من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتيه على مجموعة من الشبان الذين رشقوهم بالحجارة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات .

وفي ذات السياق قالت مصادر فلسطينية في مخيم عين بيت الماء غربي نابلس ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الشابين حمزة ابو خميس 24 عاما والشاب جعفر المبروك 22 عاما من منزليهما في المخيم بعد ان اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي المخيم فجر اليوم وقامت بتفيش عدد من المنازل فيه .

هذا ووصل وزير الداخلية الاسرائيلي أيلي يشاي مع المئات من المستوطنين الليلة الماضية الى قبر يوسف في مدينة نابلس، وقد دعا الى الاصلاح اتفاقية اسلو مع السلطة الفلسطينية واستعادة السيطرة الاسرائيلية على قبر يوسف.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الخميس، فقد وصل ما يقارب 1500 مستوطن يتقدمهم وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي الى قبر يوسف، وذلك برفقة قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي وعناصر الشرطة التي اقتحمت المنطقة وأمنت دخول المستوطنين.

وقد اكد يشاي اثناء زيارته "انه لشرف كبير ان اتواجد هنا، هذا المكان يعود لنا، يجب اعادة السيطرة الكاملة على قبر يوسف للسلطات الاسرائيلية، يجب اصلاح اتفاقيات اوسلو" .

واشار الموقع الى ان الجيش الاسرائيلي اعتقل 13 مستوطنا بعد دخولهم مدينة نابلس دون التنسيق مع الجيش الاسرائيلي، من بينهم 3 من نشطاء اليمين المتطرف والذين سبق وتم ابعادهم من مناطق الضفة الغربية، وتم نقل كافة المعتقلين للتحقيق لدى الامن الاسرائيلي، كذلك اعتقل الجيش الاسرائيلي عدد من الشبان الفلسطينيين بتهمة رشق الحجارة على الجيش والمستوطنين.