الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير صحة المقالة يستقبل وفدا رفيع المستوى من قافلة "ربيع الحرية"

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- استقبل د.باسم نعيم وزير الصحة بالحكومة المقالة وفدا رفيع المستوى من قافلة "ربيع الحرية" في مجمع الشفاء الطبي، حيث اعتبر الوزير نعيم هذه الزيارة من الزيارات التاريخية لما يمثله الوفد من تمثيل 100 شخصية من 40 دولة.

واستعرض نعيم المعاناة القاسية التي سببها الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة خلال الخمس سنوات وأزمة الكهرباء وعطل الأجهزة الطبية والمعدات ومنع المرضى من السفر للعلاج بالخارج.

وقال د.نعيم: 'إن أزمة الأدوية والمستهلكات الطبية ما زالت قائمة، الأمر الذي يعرض عددًا من الخدمات الصحية إلى التوقف'، مشيرا إلى أن هذه الأزمة حصدت أرواح أكثر500 مريض جراء النزف المستمر في الرصيد الدوائي.

ونوه د.نعيم إلى أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفيات والمراكز الصحية لفترات تتراوح ما بين 8-10 ساعات يوميًا يهدد حياة المرضى في الأقسام الحيوية.

وبدوره أكد السيناتور حاج محمد اديل وزير باكستاني سابق أن الوضع الصحي في قطاع غزة مؤلم للغاية، مشددًا على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بواجبه اتجاه الشعب الفلسطيني لإنهاء معاناته.

وقال الوزير السابق إنه حزين لما شهده من معاناة المرضى،متعهدا بإيصال صوت غزة وصورتها الحقيقية إلى العالم وإلى برلماناتهم وشعوبهم، مستنكراً في ذات الوقت ممارسات الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين والتصعيد العسكري ضدهم.

هذا وقد قام الوفد بجولة داخل مجمع الشفاء الطبي شملت العديد من أقسامها،لاسيما قسم الكلى الذي يعاني تهديدا حقيقيا للمرضى جراء نقص الأدوية والمستهلكات الخاصة به.

وقد سبق أن تسلمت وزارة الصحة مساعدات طبية وأدوية تحتوي على 160 لفة من القماش مخصصة لمستشفيات وزارة الصحة، و22 صنف من الأدوية المهمة للمرضى من خلال لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب ورابطة علماء أهل السنة الذين قدموا تلك المساعدات الطبية.