الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شؤون الاسرى وصفي كبها يزور محافظة اريحا ويلتقي المحافظ ورئيس البلدية

نشر بتاريخ: 13/11/2006 ( آخر تحديث: 13/11/2006 الساعة: 20:19 )
اريحا - معا - اعرب وصفي كبها وزير شؤون الاسرى والقائم باعمال وزير الحكم المحلي، عن امله بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية بالقريب العاجل، لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير الى مدينة اريحا، اليوم الاثنين، التقى خلالها رئيس البلدية المحامي حسن صالح الذي اطلعه على اوضاع المدينة واحتياجاتها .

وبدوره اوضح رئيس البلدية ان اريحا تحتاج الى مزيد من الاهتمام والتعامل معها بالمعطيات اليومية من حيث عدد السكان حيث يصل في بعض الاحيان الى ربع مليون نسمة بحكم موقع المدينة، حيث تعتبر اريحا البوابة الشرقية لفلسطين، لكن التعامل مع المدينة يتم على اساس عدد سكان المدينة الحقيقين، الامر الذي يشكل عبئ على البلدية في تقديم خدماتها لزوار واهالي المدينة، وفي اطار اخر طالب صالح بمنح الاستقلالية للهيئات المحلية ومراجعة القوانين بهذا الخصوص ومنح ضريبة الاملاك للبلديات .

كما التقى الوزير كبها والوفد المرافق محافظ اريحا والاغوار الدكتور سامي مسلم، ثم قاموا بزيارة الى مركز تدريب الهيئات المحلية في اريحا، ورافقه في هذه الجولة منسق المشروع الياباني في الحكم المحلي فواز ربايعة وابو سامح القدومي مدير العلاقات العامة في الوزارة وعبد الناصر مكي منسق مشاريع جايكا .