الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ردود فعل اسرائيلية غاضبة على المصالحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 08:59 )
بيت لحم- معا- تميزت ردود الفعل الاسرائيلية الاولية على اجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل اليوم الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة وما رشح عنه من اتفاق وتوافق فلسطيني على جميع القضايا المتعلقة بالمصالحة الوطنية بالترواح ما بين الغضب الشديد والتهديد والوعيد.

مصادر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو هاجمت الاجتماع، قائلة بان أي تقارب بين الرئيس عباس وحماس يعني بالضرورة ابتعاد الرئيس الفلسطيني عن السلام.

واضافت المصادر وفقا لموقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني الناطق بالعبرية، "من السابق لاوانه وصف لقاء عباس مشعل بالاسود او الابيض خاصة وانه يبدو حتى اللحظة كانه لقاء بروتوكولي احتفالي".

وادعت مصادر اسرائيلية ان اسرائيل والولايات المتحدة سبق لهما وان حذرتا الرئيس عباس من أي تقارب مع حماس واوضحت له العواقب الاقتصادية والسياسية لمثل هذا التقارب.

بدوره قال نائب رئيس الوزراء سلفان شالوم بان ما وصفه بتظاهرة الوحدة الفلسطينية تغلق الافاق امام أي مباحثات فلسطينية اسرائيلية مباشرة.

واضاف شالوم "لن نتحدث مع حكومة لا تعلن بشكل واضح وجلي اعترافها باسرائيل وتنصلها من الارهاب وتلتزم بالاتفاقيات السابقة وهي ذات الشروط التي وضعتها الرباعية الدولية".

وزير الدعاية الاسرائيلي يولي ادلشتاين وصف السلطة بعد المصالحة بالارهابية قائلا "إن المشاركة بين الرئيس الفلسطيني وحماس تثبت بان ابو مازن يقبل عدوانية حماس وطرقها الارهابية ضد المواطنين الاسرائيليين ويؤيد قتل المدنيين الابرياء".

واضاف الوزير "تحولت السلطة منذ اليوم الى جسم ارهابي بكل ما للكلمة من معنى وقد اختار ابو مازن تصعيد الصراع بين اسرائيل والفلسطينين ونتائج المشاركة مع حماس ستكون كارثة على الفلسطينين والمنطقة".