الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد وحماس تنظمان مسيرات حاشدة بغزة للمطالبة بحماية القدس

نشر بتاريخ: 25/11/2011 ( آخر تحديث: 25/11/2011 الساعة: 18:25 )
غزة - معا - نظمت حركتا الجهاد الاسلامي وحماس ظهر اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة من مناطق مختلفة في قطاع غزة للمطالبة بحماية القدس.

وانطلقت مسيرة حركة الجهاد من مسجد العباس بمدينة غزة وجابت شوارع المدينة بمشاركة قادة وجماهير الحركة وعدد من الاسرى المحررين خاصة الأسير المقدسي فؤاد الرازم عميد الأسرى المقدسيين الذي خطب صلاة الجمعة في الجماهير الحاشدة.

واستعرض المقدسي الرازم خلال خطبة الجمعة، كافة الانتهاكات التي تتعرض لها المدينة المقدسة وأحياؤها منها سلوان، وحي البستان، وأوضاعهم المعيشية في ظل الانتهاكات المستمرة بحقهم من طرد وإستيلاء على منازلهم وممتلكاتهم.

وقال الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي :" ان القدس في خطر وتستحق أكثر من هذا، ويجب أن تستنهض الأمة الإسلامية من أجل نصرة المسجد الأقصى".

واضاف الشيخ عزام:" غير واقعي أو منطقي أن يصمت الحكام العرب على اغتصاب فلسطين، وبقاء الأسرى خلف سجون الاحتلال، ولكن المنطقي والواقعي هو أن نعلن الراية ونشهر سلاحنا بوجه العدو، فهذا هو منطقنا ولغتنا".

وشدد الشيخ عزام، على أن حركة الجهاد لم تتراجع أبداً يوماً عن ثوابتها ومبادئها وعن جهادها ومقاومتها وتحرير الاقصى، مبيناً أن حركته سوف تبقى داعمة لتكريس المصالحة، وإنهاء ملف الانقسام، وترتيب الوضع الفلسطيني الداخلي، لتكوين جبهة متماسكة على أرضية المقاومة في مواجهة العدوان الاحتلال.

واكد القيادي في الجهاد أن طريق المفاوضات والتسوية لم تحقق أياً من الاهداف الوطنية، وعلى السلطة أن تتخلى عن هذا الطريق، وأن تراهن السلطة على قوة الشعب الفلسطيني وتماسكه الذي لم يفشل يوماً في الاختبار، وعدم الرضوخ لأي من التدخلات الأمريكية والأوروبية والضغوط عليها.

كما خرجت جماهير حركة حماس عقب صلاة الجمعة في تظاهرة حاشدة بمشاركة رئيس وزراء الحكومة المقالة اسماعيل هنية وقادة الحركة.

وأكد قيادي في حركة حماس أن قادة الأمة بدؤوا يلتحموا مع شعوبهم لتبني قضية القدس والسعي لتحرير المسجد الأقصى وفلسطين، مشددا على أن كافة الأمة مطالبة أن تحمل أمانة الأقصى المبارك حتى يتحرر كاملا من الاحتلال.

وقال القيادي خلال المسيرة التي تجمعت في ميدان فلسطين وسط غزة :"ان كل قوى الظلم والاحتلال ستزول عن إرادة المسلمين بفضل نهضتهم وثورتهم على الظلم".

وأشار أن الجماهير الإسلامية تقول بأن إرادة الحق هي الإرادة المنتصرة وإرادة الباطل إلى زوال وأن راية الإسلام كما رفعت في كافة ميادين الثورات في الدول العربية سترفع فوق أسوار المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا على أن الاحتلال سيزول فهو يمر بأرذل مراحله أما المشروع الإسلامي ومشروع المقاومة على حد قوله.