الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تحذر الولايات المتحدة من اضعاف سلطة طنطاوي

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 12:29 )
بيت لحم - معا - انتقد مسؤولون سياسيون اسرائيليون كبار دعوة الولايات المتحدة الامريكية للمجلس العسكري المصري بنقل السلطة الى حكومة مدنية في اسرع وقت ممكن، معتبرين ان ذلك سوف يقود الى اضعاف سلطة رئيس المجلس العسكري المصري محمد حسين طنطاوي.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية، اليوم الاثنين، فقد اعتبر كبار المسؤولين في اسرائيل دعوة وزيرة الخارجية الامريكية الجمعة الماضية بتسليم السلطة الى حكومة مدنية في مصر سيقود الى وصول جماعة الاخوان المسلمين الى السلطة ويضعف دور الجيش المصري، والذي سيؤدي الى امكانية اندلاع حرب اهلية في مصر الدولة القربية من الحدود مع اسرائيل والتي سيكون لها تأثيرات واسعة على اسرائيل.

واضاف الموقع ان الادارة الامريكية والرئيس الامريكي باراك اوباما عاد لنفس الخطأ وفقا للمسؤولين الاسرائيليين، حيث كان موقف الادارة الامريكية تجاه الرئيس المصري السابق حسني مبارك ودعوته للاستقالة كان خطأ، وتعود هذه الادارة اليوم لنفس الخطأ وتقدم على اضعاف دور الجيش المصري في السلطة.

يشار ان الشعب المصري سوف يتوجه اليوم الى الانتخابات التي تعتبر الاولى بعد سقوط نظام حسني مبارك، وتعتبر هذه الانتخابات المرحلة الاولى في الانتخابات التشريعية.

وجاءت هذه الانتخابات في ظل توترات وتظاهرات واسعة شهدتها مصر خلال الايام الماضية، والتي ادت لسقوط مزيد من القتلى والجرحى في صفوف المتظاهرين، ولا زالت الشكوك تدور حول امكانية نجاح هذه الانتخابات في ظل رفض العديد من التجمعات الشبابية لقرارات المجلس العسكري المصري.