الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ابن باز تقيم عدة انشطة دعوية بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 10:19 )
غزة-معا- أقامت اللجنة الدعوية التابعة لجمعية ابن باز الخيرية الإسلامية- فرع الشمال ملتقى بعنوان "ملتقى الأحبة " وذلك بمسجد ابن باز، بمنطقة بيت حانون.

وقد شارك في الملتقى عدد من المشايخ والدعاة, منهم: الشيخ إبراهيم الكفارنة رئيس فرع الشمال، والشيخ شادي الكفارنة مسئول اللجنة الدعوية، وكان ضيف الملتقى؛ الشيخ بسام الصفدي مسئول اللجنة العلمية بفرع غزة.

وألقى الشيخ إبراهيم الكفارنة كلمةً، أوضح فيها الأهداف التي من أجلها عُقد هذا اللقاء، ثم ألقى ضيف الملتقى الشيخ بسام الصفدي، كلمةً، تحت عنوان: "سورة العصر وقفات وتأملات" وكانت الكلمة التالية للشيخ شادي الكفارنة، بعنوان: " المحبة والإخاء ".

وتخلل الملتقى فقرة إنشادية للأخ صهيب عكاشا، ومسابقة نظَّمها الشيخ رزق البسيوني، وعرض مرئي، وأخيراً دعوة لتناول طعام العشاء.

وقد ترك الملتقى أثراً طيباً في نفوس الحاضرين، حيث تعتبر مثل هذه الملتقيات جسور محبة، وحلقات تواصل بين الشباب والمشايخ، ووسيلة فعالة لرفع همم الشباب وتفعيلهم في مجال الدعوة إلي الله .

وضمن سلسلة الدروس الدعوية الدورية التي تعقدها اللجنة الدعوية - فرع غزة - في مؤسسة الإصلاحية " سجن القُصَّر"، كان الدرس الأسبوعي للشيخ محمد حلس أبو البراء، تحت عنوان " التوبة إلى الله"، وقصة سيدنا يوسف عليه السلام مع امرأة العزيز وغض البصر.

وتأتي هذه الدروس في إطار الجهود المبذولة لتوعية الشباب و المراهقين وتحذيرهم من خطر الانجرار خلف الشهوات والملذات أو الركون إلى ما يفسد دينهم أو خلقهم.

وقد ظهر جلياً تفاعل الحاضرين الكبير، مع الشيخ حلس، ومن ثم تم توزيع الإكرام على المسجونين " القُصَّر"، وتم الاتفاق على تواصلهم مع اللجنة الدعوية حتى بعد خروجهم من الإصلاحية، وذلك لعمل برنامج دعوي لهم، للتوعية وحل المشكلات التي تواجه الشباب والمراهقين خاصةً.

وبدورها شكرت إدارة الإصلاحية الأخوة في اللجنة الدعوية على مجهوداتهم المباركة، داعين إلى استمرارها .

جدير بالذكر، أنَّ اللجنة الدعوية - فرع غزة - تنوي القيام بتطوير العمل الدعوي داخل هذه المؤسسة وغيرها من المؤسسات، وذلك، بإقامة حلق تعليمية، وتحفيظ للقرآن الكريم.

كما قامت لجنة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التابعة للجنة الدعوية – فرع غزة - يوم السبت بعد صلاة العصر مباشرة بزيارة لمستشفى دار الشفاء بحي الرمال، حيث تجمع عدد من المشايخ والدعاة في مقر غزة، ليتم تقسيم الدعاة إلى مجموعات، حيث تقوم كل مجموعة بزيارة قسم من أقسام المستشفى المختلفة.

وقد قام الدعاة بتقديم النصائح والتوجيهات للمرضى ، وتذكيرهم بفضل الصبر على الأمراض والابتلاءات مع توزيع مطوية عن الرقية الشرعية بعنوان "وما يدريك أنها رقية" .

ومن ثم بعد صلاة العشاء مباشرة قام الدعاة في لجنة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجولة دعوية في منطقة منتزه الجندي بحي الرمال بمدينة غزة.

وقد تم توزيع الدعاة على الناس المنتشرين في منطقة المنتزه، يذكرونهم بربهم و يدعونهم إلى طاعة رسوله صلى الله عليه وسلم، فالتف حولهم عشرات الشباب، وتكلم الدعاة فيهم عن التوبة إلى الله سبحانه وتعالى، ومحبته للتائبين، وعن غض البصر، وأسباب السعادة في الدنيا والآخرة.

هذا وقد تم توزيع اسطوانات دعوية تحتوي على دروس صوتية ومرئية بعنوان " النفس المطمئنة " على الشباب في منتزه الجندي بحي الرمال بمدينة غزة.

وقد لقيت جولة المشايخ استجابةً وتفاعلاً كبيرين من الحاضرين الذين استمعوا لمواعظهم .