الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مهرجان حاشد بالكلية العصرية: عباس زكي: يخطيء من يراهن على الخلافات الفلسطينية الفلسطينية !!

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 18:05 )
رام الله -معا- أقام مجلس إتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في الكلية العصرية برام الله مهرجاناً حاشداً يوم أمس، لإحياء الذكرى السنوية الثانية لإستشهاد الرئيس ياسر عرفات، بحضور عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وممثل اللجنة التنفيذية في لبنان، والذي أقيم المهرجان تحت رعايته، ورئيس مجلس أمناء الكلية العصرية المحامي حسين الشيوخي، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في الكلية.

وفي كلمته أكد عباس زكي على ان الوحدة الوطنية الفلسطينية هي صمام أمان القضية، مشيراً الى ان حكومة الوحدة الوطنية المزمع تشكيلها، ستعمل على رفع الحصار المفروض على الفلسطينيين، وتبني برامج تنموية وتربوية وصحية تخفف من معاناة الشعب الفلسطيني .

وقال زكي: "إننا نحرص على حركة حماس حرصنا على أنفسنا، لذلك سعينا لإنجاح الحوار معها، وتخطي كل الصعوبات والعراقيل، من أجل التوصل الى إتفاق يستند الى وثيقة الأسرى".

وأشار عباس الى أن الإقتتال هو خط أحمر، ويخطيء من يراهن على إقتتال الفلسطينيين، مضيفاً ان العمل جارٍ على قدم وساق من أجل إعادة بناء حركة فتح، وتفعيلها والإستفادة من حكمة شيوخها وعنفوان شبابها، لإعادة الحيوية لهذه الحركة الرائدة التي تشكل قوتها قوة للقضية، مضيفاً أن الرئيس الراحل ياسر عرفات عمل طيلة حياته على ترسيخ وتعميق الوحدة الوطنية، وجعل منها أولوية في كل المراحل .

وأوضح زكي أن روح الرئيس الراحل ظلت حاضرة في كل جولات الحوار، وبنفس القوة والعزيمة والأمل، بغية التوصل الى نتيجة إيجابية تخدم القضية، وتلبي طموح الجماهير الشعبية.

بدوره أشاد رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية المحامي حسين الشيوخي بالدور التاريخي، الذي إضطلعت به الحركة الوطنية الفلسطينية، وبخاصة حركة فتح في رفع راية المشروع الوطني التحرري .

وأشار الشيوخي الى دور الرئيس الراحل ياسر عرفات في تأسيس الحركة، حيث إنه كان سباقاً في طرح الفكرة، وفي ترجمتها وتحويلها الى لغة فعل.

وقال الشيوخي : إن التضحيات التي قدمها عرفات، هي أكبر وأكثر من أن نمر عليها، في كلمة تلقى في مهرجان، لأنها إمتدت على مدى أربعين عاماً من العمل والعطاء والتضحية، الأمر الذي يشكل للفلسطينيين الهادي والدليل، والنموذج للإستمرار على تهج التضحية والعطاء.

كما ألقيت كلمات في المهرجان بإسم مجلس الطلبة وحركة الشبيبة، إختتمها رئيس مجلس إتحاد الطلبة أحمد السعدي، بإلقاء قصيدة شعرية ألهبت حماس الجمهور .