الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم يقوم بجولة تفقدية لعدد من مدارس رام الله والبيرة ويطلع على اوضاع الطلبة والمعلمين

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 18:38 )
نابلس-سلفيت-معا- قام د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي، نائب رئيس الوزراء بجولة تفقدية تشمل مدرسة المغتربين وكلية رام الله للبنات اطلع خلالها على أوضاع الطلبة والمعلمين وثمّن جهودهم .

وأثنى الاشعر على جهود المعلمين التي بذلوها من أجل عودة الحياة الدراسية إلى طبيعتها، حفاظاً على مستقبل الطلبة وخوفاً من ضياع العام الدراسي.

وتطرق د. الشاعر خلال الجولة إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في سبيل تعويض الطلبة ما فاتهم والمواعيد التي تم اعتمادها لانتهاء الفصلين الأول والثاني، وامتحان الاستكمال للثانوية العامة، والموعد الرسمي لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، مؤكداً أن هذه الإجراءات تشمل مدارس الضفة فقط.

كما بحث الشاعر عدد من المواضيع السياسية التي تتعلق بتشكيل الحكومة ومكان الإعلان عن أعضائها، وفي إجابته على سؤال وجه له فيما إذا كان سيشارك في الحكومة المقبلة، قال:" لم تعرض علي المشاركة إلى الآن، ولم أطلب المشاركة فيها، وإذا ما عرضت علي، فأنا على استعداد تام للعمل بما فيه مصلحة الوطن".

ووصف د. الشاعر هذا اليوم بالرائع وعبّر عن مدى فرحته بانتظام الطلاب في مقاعدهم الدراسية، وقدم شكره لأسرة التربية والتعليم على جهودها، وطمأن الأهالي وأولياء الأمور على مستقبل أبنائهم الدراسي.

وشملت الجولة التفقدية التي رافقه فيها عدد من المسؤولين في الوزارة، المبنى الجديد لمديرية تربية رام الله والبيرة، وكذلك مدرسة المغتربين الأساسية، وكلية فلسطين التقنية (رام الله للبنات)، التي استمع فيها إلى بعض مطالب الهيئة التدريسية، ووعد بالعمل على حلها، واستمع كذلك إلى بعض الملاحظات التي أبدتها طالبات الحاسوب.

وكان في استقبال وفد الوزارة مديرة تربية رام الله، وطاقم المديرية، ومدير كلية رام الله وطاقم من الكلية.