الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال افتتاحة مشاريع - نعيم يقول ان وزارته تشهد نهضة شاملة بالعمل الصحي

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 17:09 )
غزة- معا - افتتح د. باسم نعيم وزير الصحة بالحكومة المقالة عددا من المشاريع في مجمع ناصر الطبي برفقة أعضاء من المجلس التشريعي والعديد من العلماء والوجهاء والمخاتير، شملت العيادة الخارجية وأقسام تخطيط الاعصاب والعيون والعظام بالإضافة إلى حديقة مبنى الياسين للجراحات، وذلك بدعم من مؤسسات وافراد المجتمع المحلي.

واكد نعيم أن الوزارة تشهد نهضة شاملة في كافة مناحي العمل الصحي ضمن خطة شاملة للنهوض بالقطاع الصحي، موضحا ان هناك مشاريع بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية بقيمة 40 مليون دولار تشمل الانشاءات والتجهيزات وتطوير الكادر البشري مشيرا الى تخصيص مبلغ كبير من هذا الدعم لاستكمال مبنى الياسين للجراحات في مجمع ناصر الطبي.

وذكر وزير الصحة بالمقالة ان الوزارة قد ابتعثت 73 طبيبا لاستكمال دراسته للحصول على درجة الدكتوراة و40 طبيب للحصول على درجة الماجستير، مشيرا إلى سعي الوزارة لإعادة توزيع الكادر البشري بما يساهم في تحسين الخدمات الصحية من خلال تحقيق مبدأ العدالة للجميع وسهولة الوصول للجميع كما اقرتها منظمة الصحة العالمية.

وشكر نعيم جميع المتبرعين وكل من ساهم في النهوض بالعمل الصحي ،داعيا الى مزيد من التلاحم بين مؤسسات وافراد المجتمع المحلي ووزارة الصحة لدعم هذا القطاع المهم في حياة الناس منوها الى وجود الكثير من الخيرين من ابناء شعبنا الذين قدموا اموالا واراض في كافة محافظات القطاع.

وبدوره استعرض د.يوسف ابو الريش مدير عام مجمع ناصر الطبي التطورات التي شهدها المجمع من خلال الجهود المشتركة بين الوزارة والخيرين في مدينة خان يونس، مشددا على ان المجمع سيبقى منارة في تقديم الخدمة الصحية المتقدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني الذي قدم التضحيات الجسام.

و من جهته عبر جهاد الفرا في كلمته عن المتبرعين عن امله في تضافر الجهود المخلصة للحصول على نتائج كبيرة على صعيد صحة المجتمع، موضحا ان المال الذي تبرعت به المؤسسات والافراد ذهب في الاتجاه الصحيح الذي يخدم ويخفف الام المرضى.

ومن ناحيه ثمن الشيخ سليمان ابو دقة في كلمته عن وجهاء مدينة خان يونس جهود وزارة الصحة في تحقيق الانجازات المميزة، مشددا على ضرورة الاهتمام بصحة المجتمع من الوزارة والمجتمع محلي معبرا عن امله وتطلعه في المزيد من تطوير هذه الخدمات.