الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات معرض جامعة الخليل لتكنولوجيا المعلومات الثالث والطاقة ا

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 17:08 )
الخليل- معا- تم اختتام فعاليات معرض جامعة الخليل لتكنولوجيا المعلومات الثالث والطاقة المتجددة بحضور مميز ولافت للانتباه على مدار ثلاثة أيام حيث زار المعرض أكثر من خمسة وثلاثين ألف زائر من مختلف شرائح المجتمع المحلي، وقد شارك في المعرض أكثر من 20 شركة بعضها متخصص في مجال الحاسوب والبعض الآخر في مجال الطاقة المتجددة.

إن الإقبال الكثيف على المعرض دليل على اهتمام المجتمع المحلي بالتعرف على مستجدات التكنولوجيا المتسارعة وكذلك الرغبة في التعرف على مصادر الطاقة الطبيعية النظيفة والمستدامة، كما وقد عقد العديد من المحاضرات العلمية وورش العمل المتخصصة على هامش المعرض حيث عقدت ورشة عمل بعنوان التعليم الالكتروني والبرمجيات مفتوحة المصدر في خدمة العملية التعليمية بحضور أكثر من خمسين مدرس من مدرسي التكنولوجيا في مدارس محافظة الخليل لنشر الوعي بثقافة التعليم الالكتروني لخدمة العملية التعليمية في مدارس محافظة الخليل.

بالإضافة إلى عقد ورشة عمل بعنوان نحو توسيع استخدام الطاقة المتجددة في فلسطين وبحضور الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة حيث تم عرض العديد من المحاضرات المتخصصة في هذا المجال لنشر الوعي بثقافة وأهمية الطاقة المتجددة وكيفية استغلالها في خدمة المجتمع الفلسطيني. تم أيضا عرض بعض مشاريع التخرج لطلبة قسم الحاسوب في جامعة الخليل بالإضافة إلى عرض نماذج وتطبيقات لبرامج مفتوحة المصدر. يأتي هذا المعرض ضمن سلسلة من ورش العمل المتخصصة والمؤتمرات العلمية التي تنظمها كلية العلوم والتكنولوجيا خلال العام الدراسي 2011/2012.