الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين يختتم زيارة عمل لتركيا

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 21:54 )
رام الله-معا- عاد الى ارض الوطن وفد اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين بعد زيارة عمل الى تركيا استمرت 10 ايام بدعوة من اتحاد الغرف الزراعية التركية .

وتكون الوفد من 15 مزارعا من عدة مناطق بالضفة الغربية .واوضح بيان صادر عن الاتحاد ان الوفد الفلسطيني التقى عدد من مسؤولي اتحاد الغرف الزراعية التركية وقدم اعضائه شرحا مستفيضا عن الظروف التي يعيشها شعبنا ومزارعيه تحت الاحتلال وفي ظل استمرار عمليات التوسع الاستيطاني وبناء الجدار وتجريف الاراضي واقتلاع الاشجار .

كما قدم الوفد عرضا عن طبيعة اتحاد جمعيات المزارعين ونشاته وابرز برامجه واهدافه ، حيث اكد المسؤولين الاتراك الذين التقاهم الوفد الفلسطيني وقوف اتحاد الغرف الزراعية التركية الى جانب تطلعات وامال المزارعين الفلسطينيين وحقهم في العيش والعمل بكرامة فوق ارضهم وفي وطنهم ، كما ووعد بتقديم كافة اشكال الدعم للاتحاد لتنفيذ مشاريع تخدم المزارعين الفلسطينيين

ومن جانبه اكد مدير عام اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين عادل ابو نعمة اهمية الزيارة والعلاقات المميزة التي تربط الجانبين مشيدا بالدور التركي الداعم والمساند لشعبنا على كافة الصعد الاقتصادية والسياسية .

ولفت اابو نعمة ان الزيارة تشكل ترجمة لاتفاقية التعاون المشتركة التي وقعها الاتحاد مع اتحاد الغرف الزراعية التركية العام الماضي .

وجدير ذكره ان وفد اتحاد المزارعين كان قد شارك على هامش زيارته لتركيا في دورة تدريبية حول ادارة الري واساليب الاسترشاد الحديثة في الزراعة .
كما قام اعضاء الوفد بجولة على عدة مزارع نموذجية واطلعوا على التجربة التركية الناجحة في هذا المجال .