الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع مؤسسات التأهيل في جباليا ينظم يوم دراسي حول مفاهيم الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 21:33 )
غزة -معا- نظم تجمع مؤسسات التأهيل بمحافظة شمال غزة اليوم يوماً دراسياً حول مفاهيم الصحة النفسية في قاعة جمعية جباليا للتأهيل .

وحضر اليوم الدراسي مجموعة من العاملين والعاملات في المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل في محافظة شمال غزة، وتحدث في اللقاء جمال شبير، الأخصائي الاجتماعي في دائرة الصحة النفسية بوزارة الصحة الفلسطينية حول مفاهيم الصحة النفسية والأمراض وأنواعها الجسمية والنفسية والعقلية والنفس جسمية والاضطرابات التحويلية .

وثمنت ناريمان ذياب ، منسقة تجمع مؤسسات التأهيل في الشمال، دور المؤسسات الأهلية المشاركة والعاملة في مجال الإعاقة والتأهيل في الشمال وقدمت شكرها لدائرة الصحة النفسية بوزارة الصحة الفلسطينية علي دورهم الريادي في إنجاح فعاليات اليوم الدارسي .

بدوره تحدث محمد نصر، ممثل عن جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي، بان اللقاءات الدراسية تأتي في إطار تعزيز التبادل المعلومات بين العاملين في مجال الإعاقة والتأهيل بين المؤسسات الأهلية المنتمية لتجمع مؤسسات التأهيل في الشمال وأنه سيتم تخريج الدورة التدريبية في الصحة النفسية في مناسبة خاصة بإحياء اليوم العالمي للمعاق في بداية شهر ديسمبر .