الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تطلق فعالية "يوم الحرم الإبراهيمي الشريف"

نشر بتاريخ: 30/11/2011 ( آخر تحديث: 30/11/2011 الساعة: 13:51 )
الخليل-معا- أطلقت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم، فعالية "يوم الحرم الإبراهيمي الشريف"، يأتي ذلك بعد الهجمة التي يتعرض لها الحرم الإبراهيمي الشريف من قبل سلطات الاحتلال والهادفة لتحويله لمركز تراثي يهودي، ودعماً للحرم الإبراهيمي الشريف ولأهالي البلدة القديمة في الخليل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته تربية الخليل لمديرات المدارس الحكومية والخاصة في قاعة مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين بمشاركة و ستبدأ الفعالية يوم غد الخميس في تمام الساعة الثامنة صباحاً، حيث ستنطلق جموع الطالبات من 70 مدرسة للإناث في المدينة وقرى تفوح وبيت كاحل وترقوميا نحو الحرم الإبراهيمي الشريف بمشاركة الهيئات الإدارية والأكاديمية في المدارس ضمن خطة سير منظمة للجميع ووفقاً لمداخل الحرم الإبراهيمي وللمراحل العمرية للطلبة، علماً بأن طلبة من 60 مدرسة للذكور ستشارك في الفعالية ذاتها وفقاً لبرنامج سيحدد لاحقاً.

وتم التعميم على جميع المدارس بتخصيص حصة دراسية للحديث حول قدسية الحرم الإبراهيمي الشريف ومكانته الدينية والتاريخية ، أو خلال الفعاليات ضمن الطابور الصباحي.

ومن ناحيتها، أكدت عمرو أن زيارة الحرم الإبراهيمي الشريف ودعمه دعوة إنسانية تقتضي الحفاظ على القيم التي يملكها الموروث الثقافي والحضاري لهذه المدينة ، مؤيدةً كافة الجهود المبذولة في تسجيل مدينة الخليل على قائمة المدن التاريخية في اليونسكو.

يذكر أن طواقم المديرية من نواب رؤساء أقسام و موظفين في سيشاركون في الفعالية التي ستنفذها المديرية غداً، وكذلك مجموعة مؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة.