الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي: ما يجري بالأغوار عملية تهويد منظمة تستهدف الوجود الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/11/2011 ( آخر تحديث: 30/11/2011 الساعة: 20:03 )
طوباس- معا- أدان محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم الاربعاء، الإجراءات الإسرائيلية في مناطق الاغوار الشمالية والتي اتت جرافتها على خيم وبركسات المواطنين في مناطق الفارسية والميتة والحمة والمالح وكردلا التي عاثت فيها قوات الاحتلال منذ صباح اليوم واقتلعت خلالها مساكن وبركسات لاهالي المنطقة.

وبين المحافظ طوباسي أن قوات الاحتلال أقدمت اليوم على تجريف حوالي خمسة بركسات للسكن وبيوت شعر لمواطني القرى المستهدفة بالهدم وجعلتهم بلا مأوى، في عملية تطهير عرقي تستهدف ابناء الشعب الفلسطيني في منطقة الاغوار كما باقي مناطق الوطن التي يستهدفها الاستيطان الاسرائيلي.

وأشار المحافظ طوباسي أن منطقة الأغوار الشمالية تفتقد لأبسط مقومات الحياة نتيجة معيقات الاحتلال لتنفيذ المشاريع والبرامج، وهي منطقة تسودها الإخطار والانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدا أن ما يجري في الأغوار الشمالية لا يقل خطورة عما يجري في القدس.

وقال طوباسي: "إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ماضية بإجراءاتها التعسفية في الأغوار الشمالية والتي تهدف منها إلى تهويد الأغوار وترحيل المواطنين عن أرضهم وإحلال المستوطنين مكانهم".

وأشاد المحافظ طوباسي باسم السيد الرئيس خلال لقائه بسكان المنطقة بثبات المواطنين في اماكنهم ومراعيهم مبينا ان السلطة الفلسطينية ستبقى تقف الى جانب أبناء شعبنا في إطار واجبها للدفاع عن الأرض والهوية ومقومات الصمود والبقاء حتى رحيل الاحتلال والاستيطان وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

واضاف طوباسي ان الاغوار الشمالية مستهدفة بالاجراءات الاسرائيلية بشكل يومي وتتعرض للمصادرة وهدم المنازل والاستيلاء على مصادر المياه بغية تضييق الخناق على الساكنين، مبينا ان الاحتلال الاسرائيلي يسيطر سيطرة تامه على المنافذ الرئيسية التي توصل الاغوار بالعالم الخارجي، وهو ما يعتبر حصاراً يتنافى مع أبسط قواعد القانون الدولي.

وأكد طوباسي انه سيقوم فورا بمتابعة هذا الموضوع على الصعيد السياسي والقانوني لا سيما وان أصحاب هذه المناطق لديهم أوراق ثبوتية في دائرة الطابو ولديهم التراخيص اللازمة للبركسات التي أقدمت قوات الاحتلال على هدمها، إضافة إلى الاستمرار بفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي على الصعيد العالمي للجم السياسة الاستيطانية في الأغوار الشمالية.

وقال طوباسي أن المحافظة ستقوم وبالتعاون مع الجهات المختصة بتقديم بركسات ومساعدات عينية لتثبيت صمودهم في أراضيهم وتمكينهم من البقاء.

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت صباح هذا اليوم عدد من بركسات وخيم تعود لمواطنين عرف منهم حسن أحمد سالم أبو الزهو، مثقال فايز ظاهر فقها، علي زهدي عبد الله أبو محسن، عارف أحمد توفيق دراغمة ونايف محمد عبد الفقير في كل من مناطق الفارسية والحمة والميتة وكردلا والمالح بالاغوار الشمالية.