الخميس: 29/10/2020

لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والاسلامية في نابلس تطالب باجراء انتخابات بلدية في المدينة

نشر بتاريخ: 22/05/2005 ( آخر تحديث: 22/05/2005 الساعة: 18:53 )
نابلس - طالبت لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والاسلامية في مدينة نابلس اليوم بالاسراع في تحديد موعد الانتخابات البلدية في المدينة جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي دعت اليه اللجنة وعقد في قاعة اتحاد نقابات عمال فلسطين تحت عنوان " انتخابات بلدية نابلس الى اين ؟ " ، جاء في بيان صحفي ان اللجنة عقدت العديد من الاجتماعات بين مختلف الشخصيات الرسمية والشعبية بهدف تدارس الاوضاع التي آلت اليها بلدية نابلس ، وخاصة بعد التعيينات الجديدة الاخيرة في لجنة البلدية وعدم تحديد موعد لانتخابات مجلس البلدية . وبناءً على هذه الاجتماعات رأت اللجنة انه وخلال اسبوع واحد وفي حال عدم استجابة وزير الحكم المحلي لمطالبها فانها ستتخذ الخطوات المناسبة لمواجهة هذا الموقف والاعتراض عليه في كل المحافل بما في ذلك المحافل القضائية مؤكدين ان لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والاسلامية ستواصل الضغط والعمل في هذا الاتجاه حتى تحديد موعد زمني لاجراء انتخابات البلدية .
من جهته قال يوسف حرب ممثل لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة ان تعيين لجنة بلدية دون انتخاب يعتبر تصرف غير قانوني ، وطالب بتطبيق القانون الفلسطيني في انتخابات البلديات .
واكد شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين ان تصريحات الرئيس محمود عباس بما يتعلق بالانتخابات التشريعية القادمة كانت مشجعة متسائلاً لما لا يقابل ذلك تصريحات د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي حول الانتخابات البلدية ، مشيراً ان اجراء الانتخابات البلدية في نابلس يعزز من كسر الحصار على المدينة ، مؤكداً ان جميع اهل المدينة ملتفون حول اجراؤها .
وتساءل الدكتور محمد غزال القيادي في حركة حماس عن سبب تأجيل انتخابات بلدية نابلس لان الشعب الفلسطيني واعي ويمكن اجراء الانتخابات دون اية مشكلة ، وطالب بعدم ترك الموضوع مفتوحاً ، وتحديد موعد للانتخابات فيها .
واشار تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذي لــ م.ت.ف ان الجانب الاسرائيلي ليس له علاقة بتأجيل انتخابات البلدية ، واشار ان موضوع الانتخابات بحث على مستويات قيادية كاللجنة التنفيذية ، وحالياً لا يوجد أي مبرر للتأجيل حيث ان الوضع الامني الداخلي يسمح باجراء الانتخابات .