الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تحتفل بتخريج الدفعة الـ6من طلبة برنامج "اكسس" في بيت لحم

نشر بتاريخ: 04/12/2011 ( آخر تحديث: 04/12/2011 الساعة: 09:52 )
بيت لحم- معا- احتفلت مديرية تربية بيت لحم بتخريج الدفعة السادسة من طلبة برنامج المنح الصغيرة لتعليم اللغة الانجليزية (آكسس) وذلك بمسرح جامعة بيت لحم بحضور كل من أ.سامي مروة مدير تربية بيت لحم ممثلا عن وزيرة التربية والتعليم العالي ودانيال روبنستين القنصل الامريكي العام في القدس وروبرت سميث رئيس جامعة بيت لحم وبيتر براي نائب رئيس الجامعة وستيف كيلر مدير الامديست في فلسطين وأ. منير الكرمي مدير منطقة التعليم في الجنوب التابعة للاونروا.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والامريكي ثم القى ستيف كيلر مدير الامديست كلمة عبر فيها عن شكره للجميع على تواجدهم في هذا الحفل مهنئا الطلبة على انجازهم خلال العامين السابقين في برنامج اكسس الذي مكنهم من فرصة التعرف على الحضارة الامريكية والعالم بشكل عام بعد مئات الساعات التي امضاها الطلبة في التعلم من خلال اكتساب مهارات متقدمة في اللغة الانجليزية وخدمة المجتمع، مما يؤهلهم على المشاركة في مختلف برامج المنح المقدمة من خلال مؤسسة الامديست بالاضافة الى الدراسة في جامعات امريكية.

اما القنصل الامريكي دانيال روبنستين فاشاد بدور القائمين على انجاح المشروع وجامعة بيت لحم على استضافتها الطلبة لتنفيذ الدورات الخاصة بمشروع آكسس الذي يعد ركيزة اساسية في بناء شخصية الطالب الفلسطيني من خلال تنمية المهارات الخاصة بتعلم اللغة الانجليزية والتي تعد مفتاحا للتفاعل الحيوي مع حضارة الشعب الامريكي وشعوب العالم اجمع مما يجسد مهارات الاتصال والتواصل بالاضافة الى ربط النواحي الاكاديمية بخدمة المجتمع.

وثمن روبنستين الشراكة المستمرة في مختلف برامج التطوير التعليمي التربوي مع وزارة التربية والتعليم وجامعة بيت لحم كما عبر عن عرفانه بالجهود التي بذلها المعلمون المشرفون على الدورات التدريبية. معربا عن سعادته لمشاركة الخريجين واهاليهم الفرحة بانهاء هذا البرنامج

بعد ذلك تحدث القى أ.سامي مروة مدير تربية بيت لحم كلمة بالمناسبة ناقلا تحيات معالي وزيرة التربية والتعليم العالي الاستاذه لميس العلمي واثنى على جميع المساهمين في انجاح هذا البرنامج الفعال شاكرا دعم القنصلية الامريكية السخي في خدمة المسيرة التعليمية في فلسطين.

واضاف مروة:" عندما نتحدث عن الشراكة في التنمية مع القنصلية الامريكية من خلال مؤسسة الامديست فعلينا ان نذكر جميع المشاريع التي ساهمت في تطوير التعليم سواء من خلال تحسين البنية التحتية او الرقي بمستوى التعليم ويأتي هذا المشروع ليمثل دافعا لمزيد من التواصل في مختلف المجالات التربوية التعليمية حيث يهدف البرنامج الى تطوير مهارات النخبة من الطلبة الفلسطينيين من خلال الحصول على الكفاءة في تعلم اللغة الانجليزية التي تعد اللغة العالمية الاولى في التواصل مع حضارات الشعوب وخاصة الشعب الامريكي مما يؤهلهم في المستقبل للدراسة في جامعات امريكية وجامعات دولية اخرى, كما يأتي الهدف التربوي الاهم وهو بناء شخصية الطالب الفلسطيني القيادي الذي يتمتع بالقيم الشاملة لخدمة مجتمعة".

كما قدم مروة التهاني لجميع الخريجين وذويهم في هذا الحفل الذي تستضيفه جامعة بيت لحم منارة العلم الاولى في المحافظة وخص بالشكر معهد الشراكة المجتمعية التي استضافت الدورات التدريبية والمعلمين على الجهود المضنية التي بذلوها خلال تنفيذ الدورات.

كما تحدث د.منير الكرمي مدير منطقة التعليم في وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا, معبرا عن سعادته للتواجد في جامعة بيت لحم ناقلا تحيات مؤسسة الانروا، كما عبر عن امتنانه لمؤسسة الامديست والقنصلية الامريكية على دعمها لمدارس الانروا ولطلبتها الذين استفادوا من هذا المشروع ليس فقط من اجل اللغة الانجليزية وانما رغبة في تعميق العلاقة وشكر جميع القائمين على المشروع لتسهيل تبادل الثقافات وتعميق الخبرات.

اما مارلين روك احدى المعلمات في برنامج اكسس فقد بينت للطلبة ان الجميع محظوظون للمشاركة في هذا البرنامج الذي استمر عامين شاكرة دعم القنصلية الامريكية للمشروع ولكل من مؤسسة الامديست لاعطاء الطلبة الفلسطينيين الفرصة لتعلم اللغة الانجليزية وفتح الابواب للعديد منهم كما شكرت المعلمين على عطائهم المستمر وللاهالي ان يكونوا فخورين بابنائهم قادة المستقبل.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين من المشروع.
|156491|