الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة معهد الإعلام العصري في القدس يحتفلون بإنجاز مشاريع التخرج

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 01:30 )
القدس -معا- نظم طلبة معهد الإعلام العصري - جامعة القدس ، الأحد ، احتفالا بمناسبة انتهائهم من إعداد مشاريع التخرج لهذا الفصل ، حيث تم عرض أربعة مشاريع فلمية من إنتاج الطلبة ، وقد ناقش المشاريع كلا من الدكتور محمود رزق ، والمخرج عرابي سوالمة ، وعلي أبو خضير، بحضور زملاء وأهالي الخريجين .

وتناولت المشاريع عدة أفكار ومواضيع، كان من أبرزها فيلم ( عريس القدس) للطالب صلاح أبو زهيرة ، والذي تناول حياة الشهيد معتصم عدوان، الذي كان أحد طلبة معهد الإعلام العصري حيث كان يستعد ليُنهي الفصل الأخير في مرحلته الجامعية ، إلا أنه استشهد في الأول من أب الماضي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم قلنديا .

وعلّق المخرج عرابي سوالمة على الفيلم بقوله :" لقد كان مشحونا و عاطفيا ، الطرح كان ممتازا وقد عكس ما بداخل صلاح وخاصة فقدانه لصديقه ". وقد نال الطالب أبو زهيرة 97% تقديرا على مشروع ما قدم من فلمه الذي حظي بإعجاب الحاضرين الذين تأثروا بالفيلم وقد انهمر العديد من الطلبة بالبكاء تأثرا بمشاهد الفلم ، الذي اعتبره صاحبه بمثابة رسالة وفاء لزميله الشهيد معتصم .

وعُرض فيلم درامي بعنوان "الشهداء يعودون هذا الأسبوع " للطالبين طارق مخلوف وفادي ابو صفية ، وهو مُقتبس من الرواية المعروفة للكاتب الطاهر وطّار ، وتتناول الفلم الصراع الدائر حول عودة الشهداء إلى حياتهم بعد فراقهم لأحبتهم .

وكان الفيلم الثالث " أ ب ت حرية " و من إعداد الطلبة ، محمد دباس ،أدهم البرغوثي ، وإخراج نور الدين مرزوق ، وقد تناول المناهج التعليمية في فلسطين . وكان آخر المشاريع " أيام الحصار " للطالبة في قسم الصحافة المكتوبة أماني سلامة ، و تناول الفلم حياة الشهيد ياسر عرفات أثناء حصاره في المقاطعة .

وقال د. محمود المصري:" الطالب يحب أن يثبت لنفسه فعالية عمله وأدائه ، كما ويحب أن يري أساتذته وأهله المرحلة التي اجتازها " وأضاف أن ما يقدمه الطالب من خلال مشروع تخرجه هو نابع من قناعاته، وقال : " من خلال هذه المشاريع تعلمت الكثير من الطلبة الذين افتخر باني أشرفت على أعمالهم المتميزة ".

وقد احتفل الطلبة بزملائهم الخريجين بعد عرض المشاريع ، حيث سادت أجواء من الفرح بحضور ذوي الخريجين .