الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة القدس ومركز المثلث للبحث والتطوير

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 01:02 )
القدس -معا- وقعت جامعة القدس ومركز المثلث للبحث والتطوير، أمس، مذكرة تعاون في مجالات البحث العلمي والتطوير المجتمعي والاعمال الريادية، بحضور د. مروان عورتاني القائم بأعمال رئيس الجامعة، ود. حسن دويك النائب التنفيذي لرئيس الجامعة، ود. بديع السرطاوي نائب الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير، ود. يوسف نجاجرة عميد البحث العلمي، ومن المركز الدكتور فؤاد عراقي والدكتور ابراهيم يحيى والدكتور محمد يحيى.

وتنص المذكرة على عقد ورش العمل التي من شأنها أن تقرب بين الاكاديمين والباحثين والصناعة والتي توجد التقاطعات البحثية من اجل بناء تكتلات بحثية تطور مشاريع مشتركة. ويحظى موضوع الريادة باهتمام الطرفين من اجل تطوير القدرات الابداعية الخلاقة التي تساعد على خلق فرص عمل.

والجدير بالذكر ان الشراكة تدعو للاستخدام المشترك للمصادر وللمختبرات والمراكز البحثية في الجامعة والمركز، وبالاضافة إلى تطوير مشاريع مشتركة بهدف الاستجابة لمتطلبات البحث العلمي والتطوير المجتمعي في فلسطين وأراضي الـ48.

يذكر أن هذه الاتفاقية رائدة في مضمونها وشكلها وتتميز بانها تعزز العلاقة بين أبناء الشعب الواحد في فلسطين من خلال ما تقدمه للمجتمع الفلسطيني.

بدوره، شكر د. عورتاني الحضور وكل من ساهم في انجاح هذه الاتفاقية، مؤكداً أن هذه الاتفاقية مميزة وذات معان كثيرة ولها مغزى وفحوى هام على جميع الأصعدة.

واتفق الطرفان على تشكيل اللجان المتخصصة من اجل متابعة تنفيذ الاتفاقية. وسيعمل الطرفان على تطوير نموذج شراكة مميز بمشاركة اوسع على مستوى فلسطين يستجيب للتحديات والهموم المشتركة على جانبي الخط الاخضر.