الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم من UNDP" "انطلاق البرنامج التدريبي في حقوق العاملات

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 11:21 )
الخليل- معا- أعلن المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل عن انطلاق البرنامج التدريبي في حقوق النساء العاملات في المشاغل الصغيرة في المحافظة, حيث استهدف البرنامج التدريبي 20 محامياً نظامياً ومتدرباً وطلاباً من كليات الحقوق.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة من التدريبات العملية والنظرية لمشروع حماية حقوق النساء العاملات في المشاغل الصغيرة والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني.

وقد افتتحت البرنامج التدريبي فداء أبو تركي مديرة المركز والتي رحبت بالمشاركين وتحدثت عن البرامج والأنشطة والمشاريع التي يقوم المركز الفلسطيني بتنفيذها منذ أن تأسس وآليات العمل الخاصة بهذه البرامج.

كما تحدث جميل الدرباشي مدير عام المركز عن أهمية تنفيذ مشروع حماية حقوق النساء العاملات في المشاغل الصغيرة وأهمية مشاركة المحاميين والقانونيين في تنفيذ جميع مراحل وأنشطة المشروع والذي اعتبره ذو بعد إنساني يهدف لتوفير الحماية القانونية للعاملات التي تنتهك حقوقهن العمالية والنقابية والاجتماعية بالإضافة إلى تعريف العاملات المستهدفات من المشروع على حقوقهن العمالية وواجباتهن اتجاه أرباب العمل.

كما أدار التدريبات منسق المشروع المحامي محمد وزوز والذي تحدث عن قانون العمل الفلسطيني والاتفاقيات الدولية بهذا الخصوص.