الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات المركزية تشارك في ندوتين تثقيفيتين حول قانون الانتخابات المعدل

نشر بتاريخ: 25/07/2005 ( آخر تحديث: 25/07/2005 الساعة: 17:04 )
رام الله- معا- بالتعاون مع المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية (مفتاح)، شاركت لجنة الانتخابات المركزية في ندوتين تثقيفيتين حول قانون الانتخابات المعدل، حيث عقدت الأولى في قاعة جمعية رامين النسائية، بينما عقدت الثانية في قاعة جمعية بلعا الخيرية.

وحضر الندوتين عدد من ممثلي الأحزاب السياسية وهيئات المراقبة المحلية، بالإضافة لبعض مدراء المؤسسات الأهلية. وقام منسق دائرة طولكرم الانتخابية مصطفى الزرعيني بشرح تفصيلي لعملية التسجيل المستمرة في الوقت الراهن، والتسهيلات التي تقدمها لجنة الانتخابات المركزية أثناء هذه العملية، كالسماح بالإنابة في التسجيل داخل الأسرة الواحدة من خلال أحد الأقارب من الدرجة الأولى، ومراكز التسجيل المتنقلة، وافتتاح مراكز على المعابر الحدودية لضمان مشاركة المواطنين القادمين من الخارج في العملية الانتخابية.

وفي هذا السياق صرح الزرعيني أنه تم تسجيل 727 مواطناً فلسطينياً من حملة جوازات السفر الأجنبية في محافظة طولكرم، كما قدم شرحاً تفصيلياً حول قانون الانتخابات المعدل والنظام الانتخابي المختلط الذي سيعتمد في الانتخابات التشريعية القادمة، بالإضافة لذلك وضح الزرعيني آلية عملية الاقتراع حسب هذا النظام، حيث سيقترع الناخب من خلال ورقتي اقتراع، الأولى مخصصة للدائرة الانتخابية التي سيقترع فيها، في حين تخصص الثانية للقوائم الانتخابية على مستوى الوطن.